A+ A-

(فتح): تنفيذ اتفاقات المصالحة المدخل الرئيسي لإنهاء الانقسام الفلسطيني

غزة - 16 - 12 (كونا) -- اعتبرت حركة (فتح) اليوم الاحد تنفيذ اتفاقات المصالحة الفلسطينية الموقعة "المدخل الرئيسي لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية".
وقال المتحدث باسم حركة (فتح) بقطاع غزة عاطف ابوسيف في بيان صحفي ردا على استعداد رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس واجرء انتخابات "يجب على حركة (حماس) تنفيذ كافة الاتفاقيات لاسيما اتفاق 2017 باعتباره الاتفاق الاجرائي الوحيد وتجاوزه أمر مرفوض جملة وتفصيلا".
وأضاف ابوسيف أن أي لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنية "يجب أن يكون تتويجا لعملية المصالحة بعد تنفيذ اتفاقات المصالحة الموقعة".
واوضح أن (حماس) تمتنع عن تنفيذ الاتفاقيات التي وقعتها او تنفيذ ما تعهدت به مطالبا اياها بترك حكومة الوفاق تعمل في غزة من أجل أن ينتهي الانقسام وتعود المياه الفلسطينية لمجاريها الحقيقية.
وكان هنية قد أكد في كلمة له على هامش الاحتفال بانطلاقة الحركة ال 31 انها على استعداد لإجراء انتخابات فلسطينية شاملة في غضون ثلاثة اشهر بالاضافة الى استعداده لقاء الرئيس الفلسطيني بالقاهرة او بقطاع غزة.(النهاية) وا ب / س ع م