A+ A-

انطلاق النسخة الاولى لمؤتمر الاقتصاد الرقمي العربي في ابوظبي بمشاركة كويتية

ابوظبي - 16 - 12 (كونا) -- انطلقت اليوم الاحد فعاليات النسخة الاولى لمؤتمر الاقتصاد الرقمي العربي في العاصمة الاماراتية ابوظبي والذي يهدف الى اعتماد رؤية عربية مشتركة للاقتصاد الرقمي.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين ممثلون من جامعة الدول العربية والامم المتحدة والبنك الدولي ووزراء المالية والاقتصاد ومحافظو المصارف المركزية العربية ومنهم محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل الى جانب الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتية.
واكد مستشار الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي الدكتور علي الخوري في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر اهمية تعزيز التعاون العربي المشترك المبني على المعرفة الرقمية ودعم خطط التطور التقني في الدول العربية.
وقال الخوري "نتطلع الى انشاء وتأسيس اقتصاد رقمي تعاوني يمكنه ان يساعد مجتمعاتنا العربية على مواجهة التحديات المستقبلية ويساهم في تطوير البنية التنموية التكنولوجية في المنطقة العربية".
واعرب عن الامل ان يشكل المؤتمر نقطة تحول للاستفادة من الاقتصاد الرقمي في تطوير اسلوب الحياة وتحسين مستوى الاداء في جميع المجالات وتصميم خريطة استراتيجية للاستثمارات وصياغة السياسات عبر تبني اعادة تشكيل المنتجات والخدمات باستخدام التكنولوجيا الرقمية.
ويتضمن المؤتمر الذي يقام تحت رعاية ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عشر جلسات حوارية يشارك فيها نخبة من المسؤولين والخبراء على المستويين العربي والعالمي.(النهاية) ب ص