A+ A-

تركيا: قتل 20 مسلحا من (العمال الكردستاني) بقصف جوي شمالي العراق

أنقرة - 15 - 12 (كونا) -- أعلنت هيئة رئاسة الأركان التركية اليوم السبت قتل 20 مسلحا من حزب العمال الكردستاني في عمليتي قصف جوي شنتهما المقاتلات التركية على مواقع الحزب شمالي العراق.
وقالت الهيئة في بيان ان سلاح الجو التركي شن غارات جوية على مواقع حزب العمال في مناطق (زاب) و(هاكورك) ما أسفر عن قتل سبعة مسلحين كانوا يخططون لشن هجمات على القواعد العسكرية التركية وتدمير ملاجئ وكهوف تابعة للحزب.
وفي بيان منفصل أعلنت رئاسة الأركان التركية قتل 13 مسلحا من حزب العمال في قصف جوي للمقاتلات التركية في منطقة (غارا) أدى كذلك إلى تدمير عدة ملاجئ وكهوف.
وتأتي الغارات الجوية التركية بشمالي العراق في الوقت الذي أكد فيه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم ان بلاده ستواصل عمليات مكافحة "الارهاب" دون توقف.
وقال اردوغان في كلمة خلال افتتاح مشاريع تنموية بمدينة (دنيزلي) غربي تركيا "سنواصل كفاحنا ضد التنظيمات الارهابية في (غابار) و(جودي) شمالي العراق دون توقف كما دمرت مقاتلاتنا أوكار الارهابيين في (سنجار) و(كاراجاك)".
وكان المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي أكد في وقت سابق اليوم ان قوات بلاده العسكرية ستواصل عملياتها في مكافحة "الارهاب" في (سنجار) طالما وجدت الجماعات "الارهابية" مضيفا ان حزب العمال الكردستاني "الارهابي" يستخدم الأراضي العراقية كقاعدة لمهاجمة تركيا منذ سنوات عدة.(النهاية) ر س / م م ج