A+ A-

الحكومة الاسرائيلية تتخذ سلسلة اجراءات عقابية بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية

غزة - 13 - 12 (كونا) -- قررت حكومة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس اتخاذ سلسلة اجراءات عقابية بحق الفلسطينيين وتوسيع رقعة الاستيطان في الضفة الغربية.
وقال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية في تصريح صحفي نقلته صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية إن نتنياهو عقد سلسلة اجتماعات امنية وانه تم اتخاذ قرار بتسريع هدم منازل منفذي العمليات الفلسطينيين في غضون 48 ومواصلة الجهود لاعتقال (منفذي العمليات والخلايا التي ينتمون اليها).
وذكر نتنياهو أنه سيتم توسيع رقعة الاعتقالات الإدارية بحق عناصر حركة (حماس) في الضفة الغربية والقدس الي جانب تعزيز قواته بالضفة الغربية وتشديد الحراسة على الطرقات ونصب الحواجز فيها.
وأشار الى انه سيتم حصار مدينة (البيرة) وسحب تصاريح العمل من عائلات منفذي العمليات ومساعديهم اضافة الى تسوية أوضاع آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والتي لم يصادق عليها.
ودعا المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية لاتخاذ الخطوات التي من شأنها السماح ببناء 82 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (عوفرا) وتسوية أوضاع آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والتي لم يصادق عليها منذ سنوات.
وفي سياق متصل ذكرت وكالة الانباء الرسمية ( وفا) أن عشرات المستوطنين تظاهروا قرب مستوطنة (جفعات أساف) شرق مدينة رام الله وطالبوا جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرد القاسي على الفلسطينيين ورددوا الهتافات العنصرية والمعادية للعرب كما طالبوا بمنع العرب من المرور عبر احد الشوارع الرئيسية.
من جهته قال الهلال الاحمر الفلسطيني في تصريح صحفي نقلته وسائل اعلام فلسطينية محلية إن 69 فلسطينيا أصيبوا بمواجهات مع قوات الاحتلال بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة منذ ساعات الصباح.(النهاية) واب