A+ A-

وزير الخارجية البريطاني يبحث مع نطيره الامريكي محادثات السلام اليمنية

لندن - 12 - 12 (كونا) -- بحث وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء مع نطيره الأمريكي مايك بامبيو عددا من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية المتحاربة في السويد.
واشاد هانت في بيان صحفي بالجهود الدبلوماسية التي يقوم بها المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث والتي أسهمت باعطاء دفعة قوية لممثلي الوفدين الحكومي والحوثي في المشاركة بايجابية وبمسؤولية بالمحادثات.
وقال هانت ان مؤتمر السويد هو الحل السياسي الوحيد المطروح على الطاولة لانهاء الحرب وإيقاف القتال مؤكدا ان " بريطانيا والولايات المتحدة تقفان وراء هذه الجهود وعلى استعداد لتقديم كل مابوسعهما لدعم السلام والاستقرار بالمنطقة".
يذكر ان هذه هي الجولة الخامسة من محادثات السلام اليمنية بين الفرقاء اليمنيين إذ عقدت الأولى والثانية في سويسرا عام 2015 في حين عقدت الثالثة في الكويت عام 2016 فيما استضافت جنيف الجولة الرابعة سبتمبر 2018 .
وانطلقت الجولة الخامسة من محادثات السلام اليمنية في السويد يوم الخميس الماضي في محاولة لاحتواء الازمة والتوصل الى تسوية من خلال مناقشة تفاصيل إجراءات بناء الثقة والحد من العنف وإطار المفاوضات.(النهاية) خ د