A+ A-

العين الاماراتي يجتاز ويلنغتون النيوزلندي بريمونتادا خارقة في مونديال الاندية بابوظبي

ابوظبي – 12 – 12 (كونا) – حقق نادي العين الاماراتي عودة خارقة في مباراته امام نادي ويلنغتون النيوزلندي بعد ان قلب تخلفه بثلاثة اهداف نظيفة الى فوز بركلات الترجيح (4 - 3) اليوم الاربعاء في انطلاق الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم ال 15 في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
وقاد حارس العين خالد عيسى فريقه الى الفوز في هذه المباراة الماراثونية التي اقيمت على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين عقب تصديه لركلتين ترجيحيتين وذلك بعد انتهاء الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق الى جانب تصديه للعديد من الكرات الخطرة اثناء المباراة.
وشهدت المباراة تقدم فريق ويلينغتون بثلاثة اهداف نظيفة عن طريق لاعبيه ماريو بارسيا في الدقيقة 11 وآرون كلايهام في الدقيقة 15 وماريو ايليتش في الدقيقة 44 قبل ان يرد العين بثلاثة اهداف عبر محترفه الياباني تسوكاسا شيوتاني في الدقيقة 45 ومحترفه الفرنسي تونغو دومبيا في الدقيقة 49 ومحترفه السويدي ماركوس بيرغ في الدقيقة 85 ليحتكم الفريقان الى الوقت الاضافي ثم ركلات الترجيح.
وتحصل لاعب العين محمد عبدالرحمن على بطاقة حمراء الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني لحصوله على انذارين.
وبهذا الفوز نجح العين في التأهل الى الدور الثاني ليلاقي نظيره الترجي التونسي (بطل افريقيا) السبت المقبل بينما يلعب في المباراة الاخرى للدور ذاته فريق كاشيما انتلرز الياباني (بطل اسيا) امام جوادالاخارا المكسيكي (بطل الكونكاكاف) وذلك حسب لائحة البطولة.
ويشارك في البطولة التي تستمر منافساتها 10 ايام سبعة فرق هي ريال مدريد الاسباني (بطل أوروبا) و ريفر بليت الأرجنتيني (بطل أمريكا الجنوبية) وكاشيما انتلرز الياباني وجوادالاخارا المكسيكي والترجي التونسي اضافة الى فريقي العين بصفته النادي المستضيف وويلنغتون النيوزيلندي (بطل اوقيانوسيا). (النهاية) ب ص / ف ش