A+ A-

مؤتمر الاسكان العربي يوصي بالاستفادة من تجارب الدول العربية في مجال التمويل الاسكاني

المنامة - 12 - 12 (كونا) -- أوصى المشاركون في مؤتمر الاسكان العربي الخامس الذي تستضيفه البحرين بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون على المستوى الاقليمي وتبادل الاستفادة من تجارب الدول العربية خاصة في مجال التمويل الاسكاني.
وأكد المشاركون في ختام فعاليات المؤتمر اليوم الاربعاء الذي يقام تحت رعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى على أهمية المراجعة الدورية لمؤشرات الأداء المتعلقة بخطة التنمية المستدامة 2030 وتطوير السياسات والخطوات التصحيحية للتعامل مع المستجدات الاقتصادية والاجتماعية وانعكاساتها على الخطط الإسكانية والتنمية الحضرية.
كما اوصى المشاركون بتوثيق ونشر الصيغ والهياكل الناجحة في الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص والاستفادة من الخبرات المتراكمة.
ودعا الى التفكير الجدي في زيادة الكثافة البنائية ضمن مناهج الاستدامة للحد من التوسع الافقي للمدن وتحفيز تبني تقنيات البناء الحديثة بما يحقق الاستدامة والسرعة في الانجاز والخفض في التكاليف.
واكدا على جمع ونشر البيانات الخاصة بالعرض والطلب من الخدمات الاسكانية لما يتيح للقطاع الخاص التعرف على الفرص المتاحة.
واوصى المؤتمر بدراسة تجارب الاسكان التعاوني الناجحة والعمل على توثيقها ونشرها من خلال ورش العمل ودعمها من خلال التشريعات المساندة والتسهيلات الضرورية.
وترأس وفد الكويت المشارك في المؤتمر الذي تستضيفه البحرين يومي 11 و 12 وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية جنان بوشهري.(النهاية) ح م د / ط ب