A+ A-

وزير الخارجية الأمريكي: هجوم ستراسبورغ مأساوي ونحذر من مخاطر الإرهاب

واشنطن - 12 - 12 (كونا) -- وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء هجوم ستراسبورغ بانه اعتداء "مأساوي" محذرا من أن مخاطر الإرهاب باتت في كل مكان.
وقال بومبيو في مقابلة مع شبكة ( فوكس) الامريكية "من الواضح أنه (الهجوم) مأساوي.خسارة الحياة دائما أمر رهيب.إلا أنه علينا أن نأخذ في الإعتبار أن مخاطر الإرهاب في كل مكان".
وأكد بومبيو أن أوروبا أمامها تحد هائل وقال إن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لمساعدتها مضيفا "توجد مخاطر حقيقية في جميع أنحاء العالم وعلينا أن نتذكر دوما أن أمريكا لديها دور كبير في مكافحة الإرهاب حول العالم".
وقال إنه لا يوجد أي مواطن امريكي على ما يبدو من بين القتلى او المصابين في الهجوم لكنه أضاف" ما زلنا لا نمتلك المعلومات الكاملة بهذا الخصوص".
وكان مسلح قد فتح النار مساء امس الثلاثاء داخل سوق لبيع مستلزمات عيد الميلاد في مدينة ستراسبورغ شرق فرنسا فقتل أربعة أشخاص وأصاب 12 آخرين في هجوم قالت الشرطة الفرنسية إن المشتبه به في ارتكابه لا زال طليقا وهو معروف لدى الأجهزة الأمنية وهو شاب يبلغ من العمر 29 عاما وولد في في ستراسبورغ كما اعلنه النائب العام الفرنسي "عملا إرهابيا".(النهاية) ر س ر / ه س ص