A+ A-

فرنسا تستبعد إجراء أي مفاوضات جديدة مع بريطانيا بشأن (بريكسيت)

باريس - 12 - 12 (كونا) -- استبعدت فرنسا اليوم الأربعاء بشكل قاطع إجراء أي مفاوضات أو مراجعة أخرى لصفقة (بريكسيت) التي ستخرج بريطانيا بموجبها من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس المقبل.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد أجرت جولة سريعة في العديد من الدول الأوروبية وفي مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل سعيا للحصول على ضمانات بشأن شروط معينة للانسحاب البريطاني.
وقد تحتاج ماي إلى دعم من حزبها ومن البرلمان البريطاني وقد ألمحت إلى احتمال إعادة التفاوض بشأن أجزاء من اتفاقية (بريكسيت) مع الاتحاد الأوروبي.
لكن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان استبعد اليوم الأربعاء هذا الاحتمال أمام البرلمان الفرنسي قائلا في القناة التلفزيونية البرلمانية الفرنسية (لي.بي.سي) "لن يكون هناك اعادة تفاوض" على الصفقة.
وتواجه ماي التي تدافع عن وظيفتها كرئيسة للوزراء ورئيست للحزب معارضة قوية في صفوف حزبها المحافظ وعلى نطاق أوسع في البرلمان البريطاني وتأمل أن تتمكن من الحصول على تنازلات بشأن الصفقة التي وقعتها قبل عدة أسابيع حيث تواجه ما يمكن أن نسميه "تصويت المتمردين" في مجلس العموم في وقت لاحق اليوم الاربعاء. (النهاية) ج ك / م م ج