A+ A-

(بي بي سي): 174 نائبا محافظا يدعمون بقاء رئيسة الوزراء على سدة الحكم

لندن - 12 - 12 (كونا) -- اعلن 174 عضوا برلمانيا عن حزب المحافظين الحاكم دعمه لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل تصويت طرح الثقة المزمع اجراؤه مساء اليوم الأربعاء.
ووفقا لاستطلاع اجرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) فإن عدد النواب الذين أعلنوا تأييدهم سيسمح لرئيسة الوزراء بتجاوز اقتراع حجب الثقة بأغلبية مريحة مما سيمكنها من مواصلة مفاوضاتها مع الزعماء الأوروبيين بشأن تعديل مسودة اتفاق الخروج.
ورغم توقيع 48 نائبا محافظا وثيقة دعوا فيه نواب الحزب للتصويت على طرح الثقة من رئيسة الوزراء الا ان ذلك يحتاج الى دعم اكثر من نصف عدد النواب المحافظين البالغ عددهم 316 عضوا.
وكانت ماي قد حذرت في وقت سابق اليوم من ان اي تغيير في القيادة خلال هذه المرحلة سيضع مستقبل بريطانيا في خطر مضيفة ان رحيلها سيؤخر مسار (بريكسيت) او وقفه نهائيا.
وقالت ماي في كلمة لها ردا على قرار التصويت على سحب الثقة "انها مستعدة لمواجهة تصويت سحب الثقة منها والذي سيجريه النواب المحافظون بمجلس العموم في وقت لاحق مساء اليوم الاربعاء".
واعتبرت ان ادخال البلاد في مسار سياسي جديد للبحث عن خليفة لها بكل ما تنطوي عليه العملية من تجاذبات وخلافات سيؤدي الى اضفاء مزيد من الضبابية والغموض الامر الذي سيكون له انعاكسات سلبية على الاقتصاد.
وكانت ماي قد اضطرت الى الغاء زيارتها العاصمة الإيرلندية دبلن لبحث تعديل مسودة اتفاق الخروج كما ألغت اجتماعا لمجلس الوزراء فيما تم الاعلان عن عقدها اجتماعا مع نواب حزبها قبل بداية التصويت بساعة.(النهاية) خ د