A+ A-

(الهلال الاحمر) الكويتي يستضيف الاجتماع ال14 لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس

من زيد ابوشيبة

الكويت - 12 - 12 (كونا) —- أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاربعاء استضافتها الاجتماع ال14 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الثلاثاء المقبل في مقر الجمعية.
وقالت الامين العام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان الاجتماع سيناقش خطة عمل هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس في السنوات المقبلة فضلا عن تناول الاجتماع مجالات العمل المشترك.
وأضافت البرجس ان الاجتماع سيناقش ايضا آلية التنسيق بين الجمعيات الوطنية فيما يتعلق بإرسال المساعدات الإغاثية للدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية او من صنع الانسان الى جانب التنسيق في توحيد المواقف بالترشيحات الخليجية للمناصب في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر.
واوضحت ان الاجتماع سيبحث كذلك توحيد مواقف هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس في المنظمات الاقليمية والدولية الى جانب مناقشة القواعد الارشادية في مجال القانون الدولي للاستجابة للكوارث في اسرع وقت ممكن.
وذكرت ان الاجتماع سيتطرق الى فكرة تنظيم زيارات ميدانية سنوية للجمعيات الوطنية تقام فيها برامج تدريبية للمشاركين في احد الموضوعات ذات الأولوية للجمعيات الخليجية في مجال تعزيز القدرات وتبادل الخبرات.
وأفادت البرجس ان الاجتماع سيناقش دور الاعلام من خلال اعداد تقرير سنوي يعكس جهود هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون في العمل الاغاثي والتنموي في كافة الدول.
واكدت حرص الجمعيات الوطنية الخليجية على القيام بمسؤولياتها عبر تقديم المساعدات والمعونات ومد يد العون للشعوب المتضررة والمحتاجة إيمانا منها بروابط الأخوة الإنسانية والتزاما بالمواثيق الدولية. (النهاية) ز ح / ن ف ع