A+ A-

كوريا الجنوبية: إلغاء زيارة رئيس كوريا الشمالية المقررة نهاية العام

طوكيو - 12 - 12 (كونا) -- اعلن المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية اليوم الاربعاء انه سيكون من الصعب على رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ-اون زيارة سيؤول نهاية العام الحالي.
ونقلت وكالة انباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن مسؤول في المكتب الرئاسي قوله "سيكون من الصعب على الرئيس كيم زيارة سيؤول هذا العام مع توقعاتنا بإمكانية زيارته في اوائل العام المقبل ايضا لكننا لا نعرف ما سيحدث".
وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-ان في وقت سابق انه تم الاتفاق على زيارة كيم لسيؤول بوقت مبكر قبل نهاية هذا العام خلال قمة الكوريتين التي عقدت في بيونغ يانغ سبتمبر الماضي.
واشارت وكالة (يونهاب) الى تحفظات كوريا الشمالية على تفاصيل توقيت زيارة الرئيس كيم بسبب مخاوفها الأمنية ومماطلتها في محادثات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق انه يتوقع عقد قمة ثانية مع كيم مطلع العام المقبل لكن محادثات نزع السلاح النووي بين واشنطن وبيونغ يانغ لم تحرز تقدما كبيرا.
وفيما تطالب كوريا الشمالية بأن تقوم الولايات المتحدة بمكافأتها بتخفيف العقوبات المفروضة عليها بما يتماشى مع خطواتها في نزع السلاح النووي تصرالولايات المتحدة على ابقاء العقوبات إلى أن تتخذ بيونغ يانغ إجراءات ملموسة في عملية نزع الأسلحة النووية.(النهاية) م ك / غ ع