A+ A-

رئيسة وزراء بريطانيا تحذر من اي تغيير في قيادة البلاد خلال المرحلة الحالية

لندن - 12 - 12 (كونا) -- حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاربعاء من ان اي تغيير في قيادة البلاد خلال هذه المرحلة سيضع مستقبل بريطانيا في خطر مضيفة ان رحيلها سيؤخر مسار (بريكسيت) او وقفه نهائيا.
وقالت ماي في كلمة لها ردا على قرار التصويت على سحب الثقة "انها مستعدة لمواجهة تصويت سحب الثقة منها والذي سيجريه النواب المحافظون بمجلس العموم في وقت لاحق مساء اليوم".
واعتبرت ان ادخال البلاد في مسار سياسي جديد للبحث عن خليفة لها بكل ما تنطوي عليه العملية من تجاذبات وخلافات سيؤدي الى اضفاء مزيد من الضبابية والغموض الامر الذي سيكون له اثر سلبي على الاقتصاد البريطاني.
واكدت ماي ان تحقيق اتفاق الخروج بات قريب المنال ولكن في حال انتخاب رئيس جديد للوزراء فسيتعين عليه تأجيل الانسحاب المقرر بتاريخ 29 مارس المقبل الى اجل غير مسمى.
واوضحت ان ما يهمها هو الحفاظ على مصالح البلاد وانها مستعدة لمواصلة المهمة بتحقيق مشروع (بريكسيت) الذي صوت عليه البريطانيون في يونيو 2016.
وكان نواب محافظون اعلنوا في وقت سابق اليوم حصولهم على الحد الادنى المحدد ب48 توقيعا من نواب محافظين بمجلس العموم لفتح التصويت بسحب الثقة من رئيسة الوزراء.(النهاية) خ د / م خ