A+ A-

مجلس الأمة الكويتي.. تكليف (المحاسبة) تقديم تقرير حول (ندب العسكريين للعمل بالمجلس)

جلسة مجلس الامة التكميلية
جلسة مجلس الامة التكميلية
الكويت - 12 - 12 (كونا) -- وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الأربعاء على طلب نيابي بتكليف ديوان المحاسبة دراسة ما جاء في طلب المناقشة المتعلق بندب العسكريين للعمل مع أعضاء مجلس الأمة وتقديم تقرير للمجلس خلال ثلاثة أشهر.
جاء ذلك في جلسة المجلس التكميلية أثناء انتقاله إلى النظر في طلب المناقشة المقدم من بعض الأعضاء بشأن دواعي وأسباب ندب مجموعة من العسكريين للعمل لدى أعضاء مجلس الأمة ومدى توافقها مع أحكام القوانين لاستيضاح سياسة الحكومة بشأنه وتبادل الرأي بصدده.
وشهدت المناقشة تباين في آراء نواب مجلس الأمة حول ندب وفرز العسكريين للعمل مع أعضاء مجلس الأمة بين مؤيد ومعارض ودعوات نيابية للاستفادة من العنصر البشري بشكل صحيح.
وأبدى عدد من النواب تأييدهم لانتداب العسكريين للعمل كسكرتارية للنواب ورأوا انه لا حرج في ذلك من أجل الاستفادة من معلوماتهم في أمور تخص مجالهم متسائلين "ما الفرق بين انتداب العسكريين أو بقية موظفي وزارت الدولة".
في حين رفض عدد آخر من النواب استمرار ندب العسكريين للعمل لدى أعضاء مجلس الأمة رفضا قاطعا مشيرين إلى ان الجهات العسكرية والأمنية أولى للاستفادة من خدماتهم. (النهاية) ف ن / ن ش / ا ع س