A+ A-

مجلس الأمة الكويتي يقر بالمداولتين 8 مشاريع قوانين بين الكويت ودول ومنظمة دولية

الجلسة التكميلية لمجلس الامة
الجلسة التكميلية لمجلس الامة
الكويت - 12 - 12 (كونا) -- وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء في المداولتين الأولى والثانية على ثمانية مشاريع قوانين تتعلق باتفاقيات وبروتوكولين ونظام أساسي ووثائق ختامية بين حكومة الكويت وعدد من الدول الصديقة ومنظمة دولية ومؤتمر عالمي.
وجاءت نتيجة التصويت على تقارير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في المداولتين الأولى والثانية على مشاريع القوانين بموافقة 37 عضوا وعدم موافقة عضو واحد من اجمالي الحضور وعددهم 38.
وشملت تقارير لجنة (الخارجية) البرلمانية التي صوت عليها المجلس بعد الانتهاء من مناقشتها في الجلسة مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية إنشاء مركز الاعتماد الخليجي.
وتتضمن التقارير أيضا مشروع قانون بالموافقة على اتفاق بين المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) وحكومة الكويت بشأن الاعتراف بوثيقة سفر الإنتربول إضافة إلى مشروع قانون بالموافقة على بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ.
كما أقر المجلس مشروع قانون بالموافقة على الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية جنيف 2015 (دبليو.آر.سي-15) ومشروع قانون بالموافقة على بروتوكول تعاون بين حكومة الكويت وحكومة الجمهورية التركية في مجال التعليم والتدريب لأفراد الحرس الوطني في الكويت والقيادة العامة لقوات (الجندرما) بوزارة الداخلية في تركيا.
ووافق المجلس ايضا على مشروع قانون بالموافقة على اتفاق بين حكومة الكويت وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك بالدولتين.
وأيضا أقر المجلس مشروع قانون بالموافقة على انضمام الكويت للنظام الأساسي لمعهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس (سميك) ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية التعاون التجاري بين الكويت وحكومة تركمانستان. (النهاية) ج ي / ن ش / ي س ع