A+ A-

دوري ابطال اوروبا.. سان جيرمان وليفربول ينجوان بمجموعة الموت وتأهل صعب لتوتنهام

الكويت - 11 - 12 (كونا) -- تأهلت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الانجليزي مساء الثلاثاء الى دور ال16 عن المجموعة الثالثة (مجموعة الموت) في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم فيما انتزع توتنهام بطاقة التأهل عن المركز الثاني في المجموعة الثانية.
وشهدت المجموعة الثالثة صراعا قويا بين فرق باريس سان جيرمان وليفربول ونابولي الايطالي حتى الجولة الاخيرة من دور المجموعات التي ابتسمت لفريقي سان جيرمان وليفربول اذا تمكن الفريق الباريسي من التأهل للدور المقبل متصدرا المجموعة برصيد 11 نقطة بعد فوزه على ريد ستار الصربي بنتيجة (4 - 1).
وفي قمة مباريات اليوم التي جمعت ليفربول مع نابولي منح النجم المصري محمد صلاح مهاجم الليفر فريقه بطاقة التأهل الى الدور المقبل باحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 ليضمن لفريقه الارتقاء الى المركز الثاني في المجموعة برصيد (9) نقاط وبفارق الاهداف عن نابولي الذي اكتفى بالتأهل الى الدوري الاوروبي.
وفي المجموعة الثانية انتزع توتنهام بطاقة التأهل المتبقية كثاني للمجموعة بعد تعادله المثير مع فريق برشلونة الاسباني المتأهل الى الدور المقبل بصدارة المجموعة بنتيجة (1 - 1).
واستفاد توتنهام في تأهله من تعادل انتر ميلان الايطالي منافسه الاخر على خطف البطاقة مع ايندهوفن بنتيجة (1 - 1) ليتعادل الفريقان برصيد (8) نقاط لكل منهما وتحسم نتيجة المواجهات المباشرة التأهل لصالح الفريق الانجليزي في حين تأهل الانتر الى بطولة الدوري الاوروبي.
ولحساب المجموعة الاولى حسم بروسيا دورتموند مركز الصدارة لصالحه برصيد 13 نقطة بعد فوزه على موناكو الفرنسي (2 - 0) ليتأهل متفوقا على اتلتيكو مدريد الاسباني صاحب البطاقة الثانية والمتساوي معه بالنقاط بفارق المواجهات المباشرة والذي اهدر فرصة الصدارة بتعادله مع كلوب بروج البلجيكي بدون اهداف ليضمن الاخير مقعده في الدوري الاوروبي. (النهاية) ف ش