A+ A-

الاتحاد الاسباني لكرة القدم يعلن تطبيق تقنية الفيديو ببطولة (كأس الملك)

مدريد - 11 - 12 (كونا) -- أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء تطبيق استخدام تقنية حكم الفيديو (فار) في مباريات بطولة كأس ملك اسبانيا اعتبارا من دور ال16 للمسابقة في هذا الموسم.
وقال الاتحاد في بيان رسمي نشر على موقعه الالكتروني ان مجلس الادارة صادق في اجتماعه اليوم على تطبيق تقنية (فار) بداية من دور ال16 للمسابقة الذي سيقام خلال الفترة من 8 الى 10 يناير المقبل وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استخدام التقنية في دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.
واضاف البيان ان مجلس الادارة قرر أيضا وبعد أربعة أشهر من تطبيق تقنية (فار) في دوري الدرجة الأولى توسيع نطاق استخدامها لتشمل دوري الدرجة الثانية اعتبارا من الموسم المقبل 2019/2020 لافتا الى انه يتم حاليا دراسة امكانية تطبيقها في التصفيات النهائية المؤهلة لدوري الدرجة الأولى.
ومن جهة اخرى ذكر البيان ان الاتحاد صادق على تغيير نظام اختيار مقر نهائي بطولة (كأس الملك) اعتبارا من هذا الموسم مشيرا إلى ان الاختيار سيتم من خلال مسابقة بين الملاعب الطامحة لاحتضان النهائي على ان يتم تحديد الملعب الفائز قبل معرفة الفريقين المتأهلين إلى النهائي.
واشار الى ان الاتحاد يعتزم توحيد مكان اجراء نهائي (كأس الملك) ونهائي (كأس الملكة) لكرة القدم النسائية ونهائي كرة القدم للصالات لتقام في مدينة واحدة.
يذكر ان الاتحاد الاسباني لكرة القدم بدأ بتطبيق تقنية حكم الفيديو في الموسم الجاري لأول مرة بعدما كان رافضا لذلك في المواسم الماضية. (النهاية) ه ن د / ف ش