A+ A-

(يونيفيل): اكتشاف نفق ثان على الحدود اللبنانية الاسرائيلية

الناقورة (لبنان) - 11 - 12 (كونا) -- أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) اليوم الثلاثاء اكتشاف نفق ثان قريب من الخط الأزرق جنوبي لبنان.
وقالت (يونيفيل) في بيان الى ان رئيسها وقائدها العام ستيفانو ديل كول أطلع الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري على زيارته موقعا بالقرب من بلدة المطلة داخل اسرائيل حيث أجرى خبراء تقنيون من (يونيفيل) عملية تفتيش وتحققوا من وجود نفق ثانٍ شمال النفق السابق في محيط المنطقة نفسه.
واضاف البيان ان (يونيفيل) تعتبر الامر خطيرا وستواصل التنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية وباقي الأطراف سواء على المستوى التقني أو على مستوى القيادة للتأكد من أن جميع الوقائع ذات الصلة يتم تحديدها بشكل موضوعي وتتم معالجتها بدقة وفقا لقرار مجلس الأمن رقم (1701).
ودعا البيان الى الحفاظ على الهدوء والاستقرار على طول الخط الأزرق وتجنب الشائعات والتكهنات مؤكدا مواصلة (يونيفيل) مشاركة نتائجها مع السلطات المختصة في لبنان بناء على الوقائع التي يتم التحقق منها وستبذل اقصى جهدها للحفاظ على قنوات اتصال واضحة وذات مصداقية مع كلا الجانبين حتى لا يكون هناك مجال لسوء الفهم حول هذه المسألة الحساسة.
وكانت قوات (يونيفيل) اكدت في وقت سابق اكتشاف نفق بعدما بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي عمليات حفر في محيط بلدة المطلة مدعيا ان حزب الله اقام انفاقا تصل لبنان باسرائيل. (النهاية) ك ب ش / س ع د