A+ A-

على وقع الموسيقى الأندلسية.. انطلاق الأسبوع الثقافي المغربي في الكويت

امسية موسيقية لفرقة (الحسوني) المغربية للطرب الاندلسي
امسية موسيقية لفرقة (الحسوني) المغربية للطرب الاندلسي

الكويت - 9 - 12 (كونا) —- على وقع أنغام الموسيقى الأندلسية أحيت فرقة (الحسوني) المغربية اليوم الأحد حفل افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي المغربي في الكويت.
مرتدين "الجلابة" المغربية التقليدية بدأ عازفو الفرقة بقيادة الفنان محمد الحسوني الحفل ب"التوشية الأندلسية" لتنقل الجمهور الذي ملأ مقاعد مسرح عبدالحسين عبدالرضا في رحلة تخللت الزمان والمكان وعبرت فوق الشواطئ والقصور والبساتين المغربية الأندلسية الساحرة أعقبها عدد من المقطوعات الموسيقية أو كما تسمى في عالم الطرب الأندلسي "ميازين".
وقال سفير المملكة المغربية لدى الكويت جعفر حكيماج في كلمته بمناسبة الافتتاح إن الأسبوع الثقافي المغربي في الكويت يعكس عمق علاقات الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين ويمثل تجسيدا لمستوى العلاقات الاستراتيجية الدائمة بينهما بفضل توجيهات صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.
وأكد حكيماج أن المغرب سيكون حاضرا بحضارته وتراثه العريق في الأسبوع الثقافي الممتد حتى 13 ديسمبر الجاري بباقة من الفعاليات الثقافية بين موسيقى وغناء.
وأشار في هذا الشأن إلى معرض لمخطوطات الخزانة الملكية النادرة وآخر للصناعات التقليدية والأزياء الشعبية والآلات الموسيقية في متحف الفن الحديث إلى جانب استضافة رابطة الأدباء الكويتيين لاحتفالية تكريم شخصية الأسبوع الفنان المسرحي المغربي الراحل الطيب الصديقي. (النهاية) ه ج ب / ت ب