A+ A-

فريق الشفاء الكويتي يختتم رحلته لمعالجة اللاجئين السوريين في تركيا

أعضاء فريق الشفاء الانساني الكويتي
أعضاء فريق الشفاء الانساني الكويتي
أنقرة - 9 - 12 (كونا) -- اختتم فريق الشفاء الانساني الكويتي اليوم الأحد رحلته الى تركيا بإجراء عدد من العمليات الجراحية للاجئين السوريين بمستشفى (سيفجي) في بلدة (ريحانلي) بمدينة (هطاي) جنوب تركيا.
وقال عضو الفريق فوزان العنجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان فريق الشفاء انجز جميع الحالات التي غادر من أجلها باختصاصات جراحة التجميل والحروق وجراحة المسالك البولية وجراحة اليد والاعصاب الطرفية والعظام والغدد الصماء.
وأضاف ان الفريق قام بمعاينة 54 مريضا سوريا يحتاجون الى عمليات تدخل جراحي مقسمة الى 16 عملية تجميل و25 عملية مسالك بولية وسبع جراحات في اليد والاطراف والعظام.
وأوضح العنجري ان احدى الحالات التي تم علاجها كانت لطفل يبلغ من العمر سبعة اعوام مصاب بطلق ناري فقد على أثره الإحساس بالحركة بيده اليمنى ويعاني من حروق من الدرجة الثالثة بوجهه اثر الانفجارات التي أدت الى صعوبة إغلاق عينيه حتى أثناء النوم.
وبين ان الفريق قام بالكشف على بعض الحالات بعيادات داخل المستشفى وعمل زيارات ميدانية طبية لمخيمات اللاجئين الى جانب انشاء عيادات بأحد المخيمات لإجراء فحص وعلاج وتقديم الدواء للمرضى السوريين.
وأشار الى ان فريق الشفاء قام بزيارة لمدرسة للأطفال اللاجئين السوريين تضم 300 طالب على الحدود حيث قام أعضاء الفريق بتوزيع المساعدات على أهاليهم ولوازم القرطاسية للأطفال وإقامة عيادة مدرسية ميدانية بالمدرسة.
وضم فريق الشفاء الانساني الكويتي 15 طبيبا واداريا في رحلته التي تضمنت أيضا تسيير قافلة مساعدات الى الداخل السوري وتوزيع مساعدات مالية وغذائية لعدد 530 أسرة سورية لاجئة. (النهاية) ر س / ع س ع