A+ A-

اجتماع لرؤساء اللجان السياسية بالبرلمانات العربية بالقاهرة

جانب من اجتماع لرؤساء اللجان السياسية بالبرلمانات العربية بالقاهرة
جانب من اجتماع لرؤساء اللجان السياسية بالبرلمانات العربية بالقاهرة
القاهرة - 8 - 12 (كونا) -- عقد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي اليوم السبت اجتماعا مع رؤساء اللجان السياسية بالبرلمانات العربية لمناقشة تقرير (الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2018).
وقال السلمي في تصريح له ان الاجتماع يهدف الى تعزيز العلاقة بين البرلمان العربي والمجالس البرلمانية العربية للتشاور بشأن القضايا العربية موضحا ان البرلمان اعتمد آلية جديدة لمواكبة كافة الأحداث العربية واقتراح خطط العمل والتحرك لدعم القضايا العربية في كافة المجالات.
وأضاف أن البرلمان فى تقريره السنوي الثاني للحالة السياسية في العالم العربي لعام 2018 ينطلق من تعزيز التطورات الايجابية التي شهدتها الساحة العربية والتي تعد بمثابة بدايات قد تعوق اكتمالها صعوبات حقيقية وهو الأمر الذي يستوجب اغتنام فرصة هذه التطورات ومساندتها والبناء عليها.
وأكد السلمي أن التقرير يركز بصورة أكبر على تشخيص الواقع السياسي العربي من خلال تناول التحديات وتقييم مسار التسويات للنزاعات السياسية وتقديم التوصيات واستعراض التطورات والتغيرات على الساحة العربية.
واضاف ان التقرير يبرز التحديات والصعوبات التي يشهدها العالم العربي ومتابعة خطط العمل التي أقرها البرلمان العربي موضحا ان التقرير يعتمد على آلية الرصد والتحليل والتقييم وتقديم التوصيات والحلول وفقا لنتائج التقرير.
وقال السلمي ان التقرير جاء في ثلاثة محاور وهي "التطورات الايجابية على الساحة السياسية العربية خلال عام 2018 والتحديات السياسية في العالم العربي خلال عام 2018 ورؤية البرلمان العربي وتوصياته تجاه الأوضاع السياسية في العالم العربي".
ومثل مجلس الامة الكويتي في اجتماع رؤساء اللجان السياسية بالبرلمانات العربية رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة الدكتور عبدالكريم الكندري.(النهاية) م ف م / ع ف ف