A+ A-

نائب وزير الخارجية الكويتي: الكويت والسويد على تواصل دائم حول المباحثات اليمنية

الكويت - 2 - 12 (كونا) -- أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أن الكويت والسويد على تواصل وتشاور دائمين حول المباحثات التي ستعقد في السويد بشأن الأزمة اليمنية.
جاء ذلك على هامش مشاركة الجارالله مساء اليوم الأحد في احتفال السفارة الإماراتية باليوم الوطني ال47 و(عام زايد) ردا على سؤال حول وصول وزيرة خارجية السويد مارغو والستروم إلى البلاد لطلب المشورة من الكويت بخصوص مشاورات السلام اليمنية.
وقال الجارالله إن الوزيرة "التقت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وحرصت على أن تأتي إلى الكويت قبل بدء المشاورات في محاولة لأن تكون الصورة واضحة للمشاورات المقبلة باعتبار أن الكويت احتضنت مباحثات اليمن حول السلام مدة مئة يوم بالتالي هناك خلفية وخبرة وإلمام كبير للكويت بمجريات الأمور وطبيعة المشاورات وكيف أن تتعامل الدولة المضيفة مع هذه الأطراف".
وأوضح الجارالله أنه تمت المناقشة مع الوزيرة السويدية حول طبيعة المشاورات والدور الذي يمكن أن تؤديه بلادها في تهيئة وتسهيل عملية المشاورات التي ستعقد في السويد.
وأضاف "كنا منفتحين في مباحثاتنا ونقلنا لها تجربتنا حول هذه المشاورات ونتطلع ونتمنى أن تكون هذه المشاورات ناجحة ونحن متفائلون بنجاحها". (النهاية) ن م ع / ت ب