A+ A-

الرئيس الفرنسي يتفقد موقع الاحتجاجات في باريس

باريس - 2 - 12 (كونا) - تفقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاحد موقع الاحتجاجات التي اندلعت في باريس لتقييم حجم الاضرار والدمار الذي لحق به.
وذكرت وسائل اعلام محلية أن الرئيس ماكرون توجه إلى محيط منطقة (قوس النصر) بعد عودته مباشرة من الأرجنتين حيث شارك في اجتماعات قمة العشرين.
وقالت ان ماكرون توجه الى المنطقة لتقييم حجم الاضرار والدمار لاسيما الذي لحق بالمعلم الأثري الشهير (قوس النصر) خلال الاحتجاجات.
وتعرض (قوس النصر) لاعمال تخريب من قبل عدد من المتظاهرين حيث تحطم جزء من تمثال ماريان وهو رمز للجمهورية الفرنسية كما كتب المحتجون على القوس شعارات مناهضة للرأسمالية.
وكان الرئيس الفرنسي قد وصف الاحتجاجات بأنها غير سلمية مؤكدا انه سيحاسب المخربين.
وكان المدعي العام الفرنسي اعلن في وقت لاحق اليوم مصرع احد محتجي (السترات الصفراء) في مدينة (ارل) جنوبي البلاد.
وتدرس الحكومة الفرنسية اليوم امكانية فرض حالة الطوارئ لتعزيز الامن بعد موجة الاحتجاجات العارمة التي اجتاحت البلاد.
واندلعت احتجاجات عنيفة في فرنسا السبت الماضي تحولت في بعض المناطق لاسيما باريس الى ساحة مواجهات بين متظاهري (السترات الصفراء) وقوات الامن خلفت خسائر مادية كبيرة وعددا من الاصابات والاعتقالات.
ولأكثر من أسبوعين أغلق محتجو (السترات الصفراء) عددا من الطرق في فرنسا احتجاجا على زيادة ضرائب السولار وارتفاع تكاليف المعيشة.
وتزايدت موجة الاحتجاجات لتتحول الى احد اكبر التحديات التي واجهها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون منذ توليه السلطة قبل نحو 18 شهرا.(النهاية) م ج ز