A+ A-

اكاديمي كويتي يؤكد اهمية جودة التعليم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة

استشاري طب العائلة الكويتي والباحث في مجال التنمية البشرية الدكتور احمد الكندري يلقي محاضرته في قمة (أقدر) العالمية في ابوظبي
استشاري طب العائلة الكويتي والباحث في مجال التنمية البشرية الدكتور احمد الكندري يلقي محاضرته في قمة (أقدر) العالمية في ابوظبي
ابوظبي - 27 - 11 (كونا) -- اكد الباحث في مجال التنمية البشرية الكويتي الدكتور احمد الكندري اليوم الثلاثاء اهمية التعليم الجيد في دعم البرامج الاجتماعية والاقتصادية لبناء المجتمعات مضيفا ان جودة التعليم تعد عاملا مهما من عوامل تحقيق اهداف التنمية المستدامة الأممية لعام 2030.
واضاف الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في قمة (أقدر) العالمية التي تستضيفها ابوظبي حاليا تحت شعار (تنمية العقول لازدهار الاوطان) ان التعليم يرتبط ارتباطا مباشرا بالتنمية باعتبار الانسان هو محور عملية التنمية.
واكد ضرورة ارتقاء النظام التعليمي لتزويد الطلبة والدارسين بالمهارات والمعارف اللازمة التي تؤهلهم للمشاركة الفاعلة في تطور المجتمع.
ودعا الى وضع الاستراتيجيات التعليمية وتحديد رؤية منهجية لمستقبل العملية التربوية والاكاديمية واختيار الكفاءات المهنية واعتماد البحوث والتجارب العالمية ومواكبة المبتكرات العلمية والتكنولوجية لتحقيق تطلعات التنمية المجتمعية.
وكان الكندري القى محاضرة اليوم خلال الجلسة الرابعة لقمة (أقدر) التي حملت شعار (التعليم المستدام وازدهار الدول) وشارك فيها رئيس مركز موسكو لجودة التعليم بافل كوزمين ومستشار وزير التربية والتعليم الاماراتي الدكتور فيصل الباكري.
واستعرض الكندري خلال الجلسة غايات التعليم باعتباره الهدف الثاني من اهداف الانمائية الالفية وتقدم التعليم على مستوى الدول النامية والعالم العربي في القضاء على الامية في القراءة والكتابة رغم المعوقات الاقتصادية والاجتماعية والبنية التحتية.
وتناول خلال المحاضرة دراسة حالة الامارات في التعليم كأولوية وطنية في رؤية 2021 حيث تطرق الى اهم انجازات الدولة في هذا القطاع ومن ابرزها تخصيص ما يقرب من 20 في المائة من حجم الانفاق الرئيسي للحكومة لتطوير نظام التعليم وتوقيع اتفاقية مع شركة (مايكروسوفت) لاتباع افضل الممارسات في مجال التعليم الذكي وتوقيع اتفاقية الامم المتحدة لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والبروتوكول الاختياري.
وتركز القمة التي تختتم فعالياتها غدا بمركز ابوظبي الوطني للمعارض استراتيجيات ومفاهيم خاصة تُعنى بتطوير المجتمعات بما يحقق أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة والتي تتألف من 17 محوراً تم توزيعها على جلسات المؤتمر وورش العمل التي تشمل سبعة جلسات رئيسية و 38 ورقة عمل. وتشمل القمة جلسات متنوعة تتعلق بدور الشباب والتوازن بين الجنسين وتأثير النمو الاقتصادي على الشباب وايجاد العمل اللائق ونقل المعرفة حول النمو الاقتصادي والتعلم المستمر.(النهاية) ب ص / ا م م