A+ A-

قطاع التعاون في (وزارة الشؤون) الكويتية: نجحنا في ادارة أزمة الامطار الأخيرة

الكويت - 25 - 11 (كونا) -— قال الوكيل المساعد لشؤون التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب بأن الوزارة ممثلة بقطاع التعاون نجحت في إدارة الازمة نتيجة الظروف المناخية الصعبة التي مرت بهاالبلاد خلال الأيام الماضية بسبب تهاطل الأمطار بغزارة.
واوضح شعيب في تصريح صحفي اليوم الأحد ان الوزارة قامت بالتنسيق مع الجمعيات التعاونية التي لعبت دورا كبيرا في مساعدة المواطنين على تلبية حاجياتهم من المواد الاستهلاكية دون أن يتم تسجيل أي نقص أو خلل في التزود بهذه المواد.
وذكر أن بعض الفروع التابعة لهذه الجمعيات عملت بشكل دائم طوال 24 ساعة مثل فرع لوازم العائلة إضافة إلى أنه تم توفير بعض الخدمات بصفة مجانية ومنها تكليف فنيين بالتدخل لصيانة الأعطاب الكهربائية الحاصلة بمنازل المواطنين نتيجة تسرب مياه الامطار لشبكات الكهرباء.
وأشار إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة للمخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية في الجمعيات التعاونية وقد كشفت الظروف الطارئة التي مرت بها البلاد نتيجة تهاطل الأمطار قيمة هذا المخزون مبينا أنه يكفي لفترات طويلة لتلبية حاجيات المواطنين والمقيمين من المواد الغذائية أثناء فترات الأزمات.
واكد ان الوزارة ممثلة بقطاع التعاون تتابع باستمرار تطور حالة الطقس بالبلاد وتعمل على رفع جاهزية الجمعيات التعاونية في مثل هذه الظروف.
واوضح أن الوزارة تتابع باستمرار نطاق عملها اليومي فيما يتعلق بحالة المنشآت التعاونية والمخازن ومراكز التموين واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإدخال الإصلاحات اللازمة لرفع الأعطاب والاضرار التي قد تحصل بتلك المنشآت نتيجة تسرب المياه الناجمة عن تهاطل الأمطار.
وبين أنه تم تسجيل بعض حالات تضرر منشآت بعض الجمعيات التعاونية وخاصة على مستوى شبكاتها الكهربائية وتلف بعض تجهيزاتها.
واعرب شعيب عن شكره البالغ للعاملين بالوزارة من إدارة المنشآت التعاونية وكذلك إدارة الرقابة التعاونية والقائمين على تسيير الجمعيات التعاونية ومواصلة خدمة المساهمين أثناء حالات الطوارئ بما يؤكد حسهم الوطني العالي.
واشاد بالدور الكبير الذي لعبه اتحاد الجمعيات التعاونية والقائمين عليه في دعم جهود الجمعيات التعاونية ومشاركة الوزارة في إدارة الأزمة بكل مهنية واقتدار وبما يسهم في مزيد ترسيخ قيم التعاون والتضامن التي يقوم عليها العمل التعاوني في البلاد. (النهاية) م ذ / ح ع