أهم الاخبار
A+ A-

بلدية الكويت: استمرار حالة الطوارئ للتعامل مع تداعيات هطول الامطار

بلدية الكويت: استمرار حالة الطوارئ للتعامل مع تداعيات هطول الامطار
بلدية الكويت: استمرار حالة الطوارئ للتعامل مع تداعيات هطول الامطار
الكويت - 25 - 11 (كونا) -- أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي اليوم الاحد استمرار حالة الطوارئ في البلدية حتى إشعار آخر بسبب التغيرات في الطقس والظروف الجوية التي تمر بها البلاد من هطول للامطار وما يصاحبها من تداعيات.
وقال المنفوحي في بيان صحفي إن جميع أجهزة البلدية على استعداد تام للتعامل مع اي طارئ عبر تسخير كافة امكاناتها وطاقاتها المتاحة فضلا عن تفعيل بند الطوارئ المنصوص عليه بعقود النظافة الذي يتيح لها استخدام الآليات والمعدات والعمال على مدار 24 ساعة.
وأوضح أن البلدية قامت في الايام الماضية بتوزيع 1100 سيارة وآلية اضافة إلى ستة آلاف عامل على جميع محافظات البلاد للتعامل مع الامطار مبينا انه تم سحب كميات كبيرة من مياه الشوارع والساحات العامة ورفع حمولة 153201 متر مكعب من مخلفات الاشجار والانقاض.
وأضاف ان البلدية قامت ايضا بفتح نحو 330 منهول لصرف الأمطار وإنتشال 41 سيارة من المياه الراكدة فضلا عن تلقي 555 بلاغ وشكوى عبر حسابها الرسمى في مواقع التواصل الاجتماعي أو الخط الساخن (139).
وأكد مواصلة البلدية لعمليات تنظيف الشوارع ومجارير المياه والصرف الصحي على مدار 24 ساعة حتى الانتهاء من عملية إزالة الأتربة التي جرفتها مياه الأمطار في الطرقات والشوارع الرئيسية اضافة الى شفط المياه المتجمعة تحت الإنفاق والكباري والجسور.
ودعا المواطنين والمقيمين الى الاتصال على الخط الساخن لبلدية الكويت (139) الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي في حال وجود أي شكوى او استفسار. (النهاية) ط م س / ن ف ع