A+ A-

(الأرصاد) الكويتية: توقعات بأمطار خفيفة الليلة وتحسن في الطقس ظهر الغد

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عبدالعزيز القراوي أن تشهد البلاد مساء اليوم السبت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق لا سيما الجزر والساحلية.
وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحالة الجوية في البلاد تتأثر حاليا بامتداد منخفض السودان الموسمي تصاحبه كتلة هوائية رطبة تتزامن ومنخفض جوى عميق فى طبقات الجو العليا مع تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية تستمر حتى ظهر الغد مشيرا إلى التوقعات بتحسن الأحوال الجوية بعدها.
وأضاف أنه من المتوقع أيضا أن تنشط حركة الرياح الجنوبية الشرقية تدريجيا اليوم وتتراوح سرعتها ما بين 20 و 70 كيلومترا في ساعة ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى موج البحر والتي قد تتجاوز سبعة أقدام مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية أحيانا.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية التي تنشرها (الأرصاد الجوية) عبر موقعها الإلكتروني http://www.met.gov.kw لا سيما أثناء فترة التقلبات الجوية لمعرفة آخر تطورات الطقس والتحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر إصدارها. (النهاية) م س ع / ن ف ع