A+ A-

وزير الأشغال الكويتي: اللجنة التنسيقية توزع المهام بين الجهات الحكومية للتعامل مع الأمطار

وزير الاشغال العامة خلال الاجتماع بممثلي وزارة الداخلية في ادارة الدفاع المدني
وزير الاشغال العامة خلال الاجتماع بممثلي وزارة الداخلية في ادارة الدفاع المدني

من عبدالله المسري

الكويت - 23 - 11 (كونا) -- قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي المهندس حسام الرومي إن اللجنة التنسيقية لطوارئ الأمطار والسيول عقدت اجتماعا يوم أمس الخميس بحضور ممثلي جميع الجهات الحكومية المعنية.
وأضاف الرومي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة أن الاجتماع التنسيقي الذي عقد في الإدارة العامة للدفاع المدني شهد توزيع المهام والمسؤوليات بين تلك الجهات حيال تداعيات الأمطار المتوقعة في البلاد.
ولفت إلى أنه نفذ زيارات ميدانية للتحقق من الجاهزية والاستعداد للأمطار المتوقعة منها زيارة مدينة صباح الأحمد السكنية ونفق المنقف ومستشفى الولادة ودور الرعاية ومطار الكويت الدولي وكانت كلها مجهزة بالمضخات وكل شيء يسير حسب الخطة المرسومة.
وأضاف " قمنا باستعداداتنا وتولينا سحب مياه الأمطار من المجرور الرئيسي بجنوب مدينة صباح الأحمد السكنية بالتعاون بين الأشغال العامة والحرس الوطني وشركة نفط الكويت".
وذكر أن جميع الجهات "تتعاون معنا باستقدام مضخاتها بحيث يتم تفريغ المجرور ليستوعب كمية الأمطار المتوقعة على مدينة صباح الأحمد" مشيرا إلى أن بلدية الكويت ووزارة الأشغال العامة ما زالتا تعملان على تنظيف الشوارع والطرق والمناهيل. (النهاية) ع ك / ت ب