A+ A-

مؤتمر (العصر الحجري الحديث) يوصي بمزيد من البحث في مجال الآثار بمنطقة الخليج

الكويت - 21 - 11 (كونا) -- أوصى مؤتمر (العصر الحجري الحديث) الخليجي الثالث اليوم الأربعاء إلى مزيد من المناقشات والأبحاث المتخصصة في مجال الآثار في منطقة الخليج العربي.
ودعا المؤتمر الذي استضافته الكويت للمرة الثالثة على مدى يومين واختتم اليوم الأربعاء بمشاركة عدة علماء وباحثين في مجال الآثار من الخليج والعالم ممن ناقشوا أبرز الاكتشافات الجديدة في الخليج وآخر ماتوصل له العلماء في هذا العصر إلى نشر جميع الأبحاث التي تمت مناقشتها في مجلة آثار شبه الجزيرة العربية وترجمتها إلى عدة لغات.
وقال الأستاذ في قسم الاجتماع بكلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت حسن أشكناني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ختام المؤتمر إن رئيس البعثة البولندية بيتر بيلانسكي أعلن اكتشاف أقدم ضريح في الخليج والكائن في منطقة الصبية بالكويت وعمرة 7500 سنة قبل الميلاد.
وأوضح أن كل الأبحاث التي تم عرضها ومناقشتها تعود الى العصر الحجري الحديث الذي بدأ قبل 10000 سنة قبل الميلاد.
وأضاف أشكناني أن كل محاضرات المؤتمر تطرقت إلى الحديث عن هذا العصر في السعودية والإمارات وقطر وعمان ومنطقة الصبية بالكويت التي تعتبر أكبر مواقع فترة العبيد في نهاية العصر الحجري الحديث.
وعقد مؤتمر (العصر الحجري الحديث) الخليجي الثالث الذي يبحث تعزيز وتطوير آثار الكويت والخليج بتنظيم وبإشراف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع المركز الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية والسفارة الفرنسية لدى البلاد. (النهاية) م ي