A+ A-

(الارصاد الجوية)الكويتية تتوقع طقسا غير مستقر اعتبارا من غد الخميس

من مبارك العجمي

الكويت - 21 - 11 (كونا) -- اكد مراقب الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم الأربعاء ان اخر التوقعات لخرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية اعتبارا من مساء يوم غد الخميس.
وقال القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان حالة عدم استقرار الطقس تبدأ غربا ثم تتقدم تدريجيا حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة ما بين الخفيفة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية.
واضاف انه من المتوقع أن تستمر فرص الامطار المتفرقة التي قد تكون رعدية أحيانا يوم الجمعة وتزداد تدريجيا مع تقدم ساعات النهار.
وتوقع ان تكون متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وتكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق مع رياح نشطة السرعة تزيد سرعتها عن 60 كيلومترا في الساعة وتؤدي الى ارتفاع الموج الى اكثر من 7 اقدام مع انخفاض في الرؤية الافقية على بعض المناطق.
واشار الى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس والأمطار لفترات متفاوتة يومي السبت والاحد المقبلين على أن يبدأ الطقس بالتحسن التدريجي اعتبارا من مساء الاحد المقبل.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الارصاد الجوية الإلكترونية (www.met.gov.kw) وكذلك التطبيق الهاتفي (Kuwait met) وخصوصا خلال التقلبات الجوية لمعرفة آخر تطورات الطقس والتحذيرات الجوية إذا استدعى الامر لاصدارها.(النهاية) م س ع / ط أ ب