A+ A-

(عبد الله السالم الثقافي) الكويتي يستضيف غدا معرضين فنيين ضمن الأسبوع الإيطالي

الكويت - 20 - 11 (كونا) -- يستضيف مركز الفنون الجميلة التابع لمركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي الكويتي ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى 22 ديسمبر المقبل معرضين عالميين للفن الإيطالي.
وقال المركز في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن هذين المعرضين يأتيان بالتعاون مع سفارة إيطاليا لدى البلاد ضمن فعاليات (الأسبوع الإيطالي - 2018) المقام في الفترة من 18 إلى 25 نوفمبر الجاري.
وأوضح أن المعرض الأول سيحمل عنوان (Drive In) والذي يحط رحاله في الكويت كمحطة أخيرة بعد جولة تنقل فيها بين قاعات العرض العالمية منذ أغسطس 2017.
وأضاف أن هذا المعرض يعد بمنزلة البوابة التي يعبر من خلالها الزائر إلى عالم الفنان الإيطالي ماركو كاسنتيني وأعماله المبتكرة فيتشارك معه مشاعر الترحال من مكان إلى آخر مستكشفا التفاعل بين ذاكرة الفنان وعلاقتها بالمكان مع عرض خاص لتحفة فنية على سيارتي فيراري ومازيراتي.
وأوضح أن المعرض الثاني الذي يحمل عنوان (The Shape of Water) يأتي بالتعاون مع متحف التصميم الثلاثي في ميلانو الإيطالية ويتناول موضوع المياه من خلال الفن والتصميم متضمنا تصاميم جديدة أشرف على تشكيلها طلبة كلية الهندسة المعمارية في جامعة الكويت.
وأفاد بأن هذين المعرضين يأتيان ضمن جهوده الرامية إلى تمكين الشباب الكويتيين وتحفيزهم في كل المجالات خاصة الإبداعية منها بالشراكة مع فنانين عالميين ومحليين.
ويشهد الأسبوع الايطالي المقام بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة تشمل مجالات العلوم واللغة والثقافة والموسيقى والفنون والتصميم والموضة والأزياء والمطبخ فضلا عن التكنولوجيا وترويج الصناعة الإيطالية. (النهاية) ه ج ب / م ص ع