A+ A-

العاهل الأردني وولي عهد أبو ظبي يبحثان آفاق التعاون والعمل المشترك

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال الاجتماع مع ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال الاجتماع مع ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
عمان - 20 - 11 (كونا) -- بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الثلاثاء مع ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان آفاق التعاون والعمل المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية بين البلدين الشقيقين.
وقال الديوان الملكي الأردني في بيان إن الجانبين أكدا خلال المباحثات التي جرت التي جرت في العاصمة الأردنية عمان "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين وركزت على سبل الارتقاء بها".
وأعرب العاهل الأردني عن تقديره للدعم الإماراتي المتواصل لبلاده ومساهمتها في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في الأردن مشيدا بمواقف الإمارات الأصيلة المساندة للأردن والدول العربية وسط التحديات التي تمر بها المنطقة.
اما الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فأعرب عن تمنياته للشعب الأردني دوام التقدم والازدهار والتنمية وللعلاقات الإماراتية الأردنية المزيد من النمو والتطور في ظل ما يجمع البلدين من أواصر المحبة والصداقة والاحترام.
وأكد حرص بلاده على توطيد علاقاتها الأخوية مع الأردن وتنميتها بما يحقق تطلعاتهما ويسهم في تعزيز العمل العربي المشترك خاصة في ظل ما تواجهه المنطقة من تحديات مثمنا دور الأردن تجاه قضايا المنطقة لا سيما القضية الفلسطينية وجهوده في محاربة الإرهاب والتطرف.
وتناولت المباحثات عددا من أبرز التطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة إذ أكد الجانبان على استمرار التنسيق والتشاور بين الأردن والامارات حيال مختلف القضايا.
كما شددا الجانبان عل على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وقدم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للشيخ محمد بن زايد آل نهيان قلادة (الحسين بن علي) تقديرا للعلاقات الأخوية التاريخية وهي أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.
وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وصل إلى العاصمة عمان في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية يجرى خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حول آفاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين.(النهاية) م ج ب / ه س ص