A+ A-

انطلاق اعمال ندوة عسكرية عربية لبحث مجابهة الحروب غير التقليدية

رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة بالدول العربية يناقشون دراسة حول مجابهة الحروب غير التقليدية
رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة بالدول العربية يناقشون دراسة حول مجابهة الحروب غير التقليدية
القاهرة - 18 - 11 (كونا) -- انطلقت اليوم الاحد اعمال الندوة ال23 لدراسة انسب اساليب التدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية بمشاركة رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية وذلك مقر جامعة الدول العربية.
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية السفير خليل الذوادي في كلمة له امام الندوة ان المجتمعين سيبحثون على مدى خمسة ايام في دراسة حول انسب اسلوب التدريب على مجابهة الحروب غير التقليدية.
واضاف ان هذه الدراسة ستساهم في تحقيق وجه من اوجه التنسيق والتكامل وبلوغ الاهداف المنشودة لتنسيق العمل المشترك بين القوات المسلحة العربية.
واوضح الذوادي ان الهدف من هذا الاجتماع هو "تعميق اسس التضامن بالحوار والنقاش البناء لاثراء الفكر الذي يجمع الكلمة ويوحد الموقف بين القوات المسلحة العربية".
ودعا الى ضرورة استفادة القوات العربية من الأساليب والطرق لمواجهة الحروب وخاصة غير التقليدية مضيفا ان الحروب عامة بكل أشكالها مهما تعددت اسبابها تشكل تهديدا حقيقيا للمجتمعات البشرية لما تحمله من اضرار كبيرة وسلبيات عديدة حيث تهدر موارد الشعوب وثرواتها وتودي بحياة الكثير من الاشخاص.
واكد أهمية التنسيق المتبادل وتبادل المعلومات والخبرات بين القوات المسلحة العربية مما يعكس ما توليه قيادات تلك القوات المسلحة من اهتمام بالعمل العربي المشترك.
وترأس وفد الكويت في الاجتماع رئيس هيئة التعليم بالجيش الكويتي اللواء وليد السردي.(النهاية) م ف م / ع ف ف / ع ع