A+ A-

افتتاح منافسات البطولة العربية ال14 للرماية الشاملة بالدوحة بمشاركة كويتية

جانب من فعاليات افتتاح منافسات البطولة العربية ال14 للرماية الشاملة بالدوحة
جانب من فعاليات افتتاح منافسات البطولة العربية ال14 للرماية الشاملة بالدوحة
الدوحة - 17 - 11 (كونا) -- انطلقت اليوم السبت منافسات البطولة العربية للرماية الشاملة ال14 بمشاركة اكثر من 200 رياضي ورياضية يمثلون 10 منتخبات عربية وخليجية يتنافسون في مسابقات الشوزن والبندقية والمسدس.
واكد رئيس الاتحاد العربي للرماية المهندس دعيج العتيبي في كلمته خلال الافتتاح اهمية التواجد العربي في الدوحة وخاصة في مجمع ميادين لوسيل للرماية والذي يعد واحدا من اهم الميادين المتخصصة خاصة بعد افتتاح صالة النهائيات للبندقية والمسدس.
واضاف العتيبي ان مجمع ميادين لوسيل للرماية يضيف مزيدا من النجاحات التي يشهدها الاتحاد القطري للعبة على مستوى العالم معربا عن امله في ان يقدم رياضينا افضل الارقام خاصة ونحن مقبلون على احداث رياضية مهمة ومؤهلة للاولمبياد.
وبين ان البطولة العربية محط انظار الجميع من خلال النتائج التي سيحققها جميع المشاركين.
من جهته اكد رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم علي الكواري في كلمته ان هذه البطولة تهدف الى جمع كل رياضي اللعبة على ارض قطر من اجل التواصل الاخوي والتنافس الرياضي.
واشار الكواري الى الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد العربي للرماية من خلال تواصله ودعمه للمنتخبات المشاركة مبينا ان الاتحاد القطري للعبة قد سخر كل جهوده من اجل الاحتفاء بالاشقاء.
وشهد حفل افتتاح البطولة التي تستمر 10 أيام استعراض اسماء واعلام الدول المشاركة اضافة الى مشاهد تلفزيونية اظهرت معالم كل دولة مشاركة في البطولة الى جانب لوحة تراثية فنية.
في سياق متصل عقد بمجمع ميادين لوسيل للرماية الاجتماع الفني الخاص بالبطولة بحضور العتيبي والكواري اضافة الى امين السر العام بالاتحاد القطري ومدير البطولة ماجد النعيمي عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد القطري للرماية عبدالله الحمادي.
كما حضر الاجتماع الذي بحث افضل السبل التي تهدف الى تطوير اداء المنتخبات العريية ممثلي المنتخبات الخليجية والعربية المشاركة في البطولة.
يذكر ان رماة الشوزن في الاسكيت قد انهوا التدريبات الرسمية للمسابقة ايذانا لانطلاقها يوم غد الاحد والتي تستمر على مدى يومين في فئة الرجال والنساء.
ويشارك منتخب الكويت المكون من 62 رياضيا ورياضية بمنافسات الشوزن (السكيت والتراب والدبل التراب) ومنافسات الرصاص للمسدس والبندقية في فئة الرجال والنساء والشباب والشابات تحت 18 سنة.(النهاية) ن ن د / م م ج