A+ A-

الجزائر ومصر تبحثان تطوير علاقاتهما وتجددان تمسكهما باستقرار ليبيا

الجزائر - 16 - 11 (كونا) -- أعربت الجزائر ومصر اليوم السبت عن ارتياحهما للتشاور المنتظم القائم بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك كما جددت تمسكهما باستقرار ليبيا الجارة وعدم ادخار أي جهد لاسيما في إطار الثلاثية (الجزائر ومصر وتونس) لتحقيق تقدم لمسار السلم بليبيا.
وأعلنت رئاسة الوزراء الجزائرية في بيان لها عن "لقاء جمع الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى ونظيره المصري مصطفى مدبولي بحضور وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل على هامش القمة الاستثنائية ال11 للاتحاد الإفريقي" حيث قال البيان ان "الطرفين تحادثا حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين".
وأوضح البيان أن أويحيى ومدبولي "جددا التزامهما بالعمل سويا حول القضايا الإفريقية الراهنة لاسيما تلك المتعلقة بإصلاح الاتحاد الإفريقي تحسبا لتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي سنة 2019 بالإضافة إلى قضايا أخرى على غرار استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف".
وبحسب البيان فقد عبر الجانبان "عن ارتياحهما لجودة العلاقات التي تربط البلدين والتزامهما بمواصلة الجهود لإعطاء دفع جديد للتعاون الجزائري المصري وارتقائها إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين لاسيما بمناسبة المواعيد الثنائية القادمة.(النهاية) م ر