A+ A-

(رئيس الأركان) الكويتي يزور موقع تدريب (لؤلؤة الغرب 2018)

رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر خلال زيارته موقع التدريب الميداني للقوات المشاركة في تمرين (لؤلؤة الغرب 2018)
رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر خلال زيارته موقع التدريب الميداني للقوات المشاركة في تمرين (لؤلؤة الغرب 2018)
الكويت - 17 - 11 (كونا) -- قام رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر بزيارة صباح اليوم لموقع التدريب الميداني للقوات المشاركة في تمرين (لؤلؤة الغرب 2018) الذي ينفذه الجيش الكويتي بمشاركة الحرس الوطني وبالتعاون مع القوات الفرنسية الصديقة.
وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش في بيان صحفي اليوم السبت انه كان في إستقباله لحظة وصوله مدير التمرين وعدد من كبار الضباط القادة حيث استمع الخضر لإيجاز عن الجوانب اللوجيستية للموقع ومن ثم استعراض مجريات ومراحل التمرين وأهدافه وبيان التدريبات التي سوف تنفذها القوات المشاركة فيه وفقا لسيناريوهات مخطط لها والتي تهدف بدورها إلى ممارسة تطبيقات العقيدة القتالية الخاصة بالجيش الكويتي في العمليات المشتركة والمختلطة.
بدوره أثنى رئيس الأركان العامة للجيش على الجهود المبذولة من قبل القائمين على التمرين مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية وفائدة مثل هذه التمارين المشتركة وماتعود به بالنفع على القوات المشاركة فيها من تبادل للخبرات وتعزيز لمبدأ التعاون والعمل المشترك وفق منظومة عمل عسكري موحد داعيا الجميع إلى الإستفادة من مثل هذه التمارين في إستخلاص الدروس المستفادة منها للعمل على تطوير قدرات القوات المشاركة فيه.
يذكر ان تمرين (لؤلؤة الغرب 2018) من التمارين الدورية التي تنفذ بين الجيش الكويتي والقوات الفرنسية للارتقاء بمستوى الأداء والجاهزية القتالية للقوات المشاركة بالتمرين.
ويستمر التمرين الذي انطلق في ال11 من نوفمبر الجاري حتى ال30 من الشهر ذاته وتتخلله بعض الرمايات بالذخيرة الحية في مجمع ميادين الرماية في منطقة الاديرع الواقعة شمال غرب البلاد خلال الفترة من 17 حتى 29 من نوفمبر. (النهاية) ا م / ا ع س