A+ A-

إصابة 40 فلسطينيا خلال مشاركتهم بمسيرات العودة على حدود غزة

غزة - 16 - 11 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة عن إصابة 40 فلسطينيا بالرصاص الحي والإختناق خلال مشاركتهم بمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقال المتحدث بإسم الوزارة أشرف القدرة ان من بين الإصابات 18 حالة بالرصاص الحي وخمس إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و17 آخرين اصيبوا بشظايا متفرقة واصفا حالة ثلاثة منهم بالخطرة تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.
وشارك ألالاف الفلسطينيين بمسيرات العودة وكسر الحصار في كافة مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة تأكيدا على استمرار المسيرات الشعبية حتى تحقيق كافة الأهداف التي انطلقت من أجلها والمتمثلة برفع الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 12 عاما.
ورفع المشاركون صور الشهداء الذين ارتقوا خلال التصعيد الأخير على قطاع غزة إضافة إلى علم فلسطين مطالبين برفع الحصار والعودة إلى أراضيهم المحتلة عام 1948.
وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار وقنابل الغاز على المتظاهرين لتفريقهم مما أدى إلى إصابة عدد منهم.
وفي سياق متصل دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة الجماهير الفلسطينية للمشاركة في الجمعة المقبلة ال35 من مسيرات العودة والتي تحمل عنوان (المقاومة توحدنا وتنتصر).
وأكدت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته في مخيم (ملكة) شرق مدينة غزة أن مسيرات العودة مستمرة بطابعها الشعبي والسلمي ولن تتوقف الا بتحقيق كامل الأهداف وفي مقدمتها كسر الحصار الإسرائيلي بشكل كامل عن قطاع غزة والعودة إلى أراضيهم المحتلة.
وأعربت عن تضامنها الكامل مع أصحاب البيوت والمنشآت التي قصفها الجيش الاسرائيلي وفي مقدمتها فضائية الاقصى مؤكدة أن "هذه الجريمة لن تطمس الصوت للوطني المقاوم ولن تنجح في قتل الحقيقة".
ولفتت الهيئة الى أنها تجري اتصالات مع أحزاب عربية من أجل عقد مؤتمرات لمناهضة التطبيع ودعم الشعب الفلسطيني في عدد من العواصم العربية.
يشار إلى أن مسيرات العودة انطلقت في 30 مارس الماضي للمطالبة برفع الحصار والعودة إلى أراضيهم المحتلة واستشهد خلالها اكثر من 200 فلسطيني وأصيب اكثر من 20 ألفا اخرين. (النهاية) و ا ب / م م ج