A+ A-

مكتب تنسيق المساعدات الخليجية يؤكد استمرار تقديم الدعم الاغاثي لليمن

الرياض - 15 - 11 (كونا) -- أكد مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي للجمهورية اليمنية استمرار الدعم الاغاثي لليمن.
جاء ذلك خلال الاجتماع ال27 للمكتب اليوم الخميس برئاسة مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز بمقر المركز في الرياض.
وناقش الاجتماع استمرار تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمحافظات اليمنية كافة بما فيها مناطق الساحل الغربي في اليمن ومحافظة (الحديدة) واستمرار تقديم الدعم الإنساني للمتضررين من العاصفة المدارية (لبان) التي ضربت محافظة (المهرة).
وجرى خلال اللقاء استعراض ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية وإنسانية خلال الشهر الماضي وما سيتم تقديمه خلال المرحلة المقبلة.
وأشار وفد دولة الكويت المكون من وزارة الخارجية الكويتية والهلال الأحمر الكويتي وجمعية الإغاثة الكويتية المشارك بالاجتماع الى مساهمة الهلال الأحمر الكويتي في دعم المتضررين من الإعصار الذي ضرب محافظة (المهره) من خلال القوافل الاغاثية الكويتية لابناء المحافظة إضافة الى المشاريع التي تنفذها الهيئات الكويتية المانحة في اليمن حاليا بعدد من المحافظات.
من جانبه قدم نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثة اليمني عبدالسلام باعبود عرضا عن تطورات الوضع الإنساني في اليمن ومحافظة (الحديدة) وتقريرا عن آثار العاصفة المدارية (لبان).
وثمن باعبود التدخل العاجل للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لإغاثة محافظة (المهرة) وقيام الهيئات المانحة بمكتب تنسيق المساعدات بإيصال الدعم الاغاثي والايوائي العاجل للمتضررين في المحافظة واستمرار الهيئات المنضوية تحت مكتب التنسيق بتقديم الدعم الإنساني لجميع المحافظات اليمنية وفي المجالات كافة.
ولفت الى أن هذه الإسهامات ساعدت بشكل كبير في تحسين الوضع الإنساني في اليمن مبينا أن دول المجلس تعد الداعم الأكبر والرئيس للمساعدات الإغاثية والإنسانية في اليمن.
وأدان تفجير المليشيات الانقلابية لمستشفى (22 مايو) في محافظة (الحديدة) ومواصلة الجرائم الإنسانية بحق أبناء المحافظة وووضع العراقيل أمام تدفق المساعدات الإنسانية في ميناء (الحديدة).
ودعا با عبود المنظمات الدولية إلى إدانة هذه الجرائم خاصة وأن الميليشيات الانقلابية دأبت على استهداف المراكز الخدمية والإنسانية وسبق لها أن قامت بقصف مخيم (بني جابر) التابع لمركز (الملك سلمان للإغاثة) في مدينة (الخوخة) وقصف مركز إعادة التأهيل المجندين الممول من المركز في محافظة (مأرب).
من جهته أكد المهندس البيز استمرار دول المجلس في تقديم الدعم الإنساني للمحافظات اليمنية كافة انطلاقا من حرصها الدائم على الوقوف بجانب الأشقاء اليمنيين في المجالات كافة للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.
ويعقد مكتب تنسيق المساعدات الانسانية والاغاثية المقدمة من مجلس التعاون الخليجي لليمن الذي يشارك به مسؤولون عن المنظمات الاغاثية في دول المجلس التعاون والامانة العامة لمجلس التعاون والحكومة اليمنية اجتماعا شهريا يتابع فيه اخر المستجدات في مجال المساعدات المقدمه لليمن. (النهاية) م د م