A+ A-

دبلوماسية كويتية: علاقة الكويت بالبرازيل تاريخية ومميزة ونطمح الى تطويرها

مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الأمريكيتين ريم الخالد وسفير البرازيل لدى البلاد خلال حفل السفارة البرازيلية لدى البلاد بالعيد الوطني
مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الأمريكيتين ريم الخالد وسفير البرازيل لدى البلاد خلال حفل السفارة البرازيلية لدى البلاد بالعيد الوطني
الكويت - 15 - 11 (كونا) -- قالت مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الأمريكيتين ريم الخالد اليوم الخميس إن علاقة الكويت بالبرازيل تاريخية ومميزة وتعود الى عام 1975 معربة عن الطموح لتطويرها.
وأضافت الخالد في كلمة خلال مشاركتها باحتفال السفارة البرازيلية لدى البلاد بالعيد الوطني أن العلاقات التجارية مع البرازيل كبيرة ويمكننا الاستفادة من الامكانيات الكبيرة التي يمتلكها كلا البلدين.
وتابعت "ننظر باهتمام للمقومات التي تمتلكها البرازيل في مجال تصدير الماشية واللحوم لتنويع الاسواق التي تعتمد عليها الكويت في مجال الامن الغذائي".
وأشارت إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد نموا في السنوات الأخيرة ورغبة مشتركة بتعزيزها مبينة أن ذلك تجسد بعقد الاجتماع الأول للمشاورات السياسية بالكويت في أبريل الماضي حيث تم وضع أسس لانطلاقة جديدة للعلاقات وفتح أفاق جديدة للتعاون.
وأكدت أن الكويت لا تنسى المواقف المشرفة للبرازيل خلال الغزو العراقي على البلاد لافتة إلى أن للبرازيل مواقف مميز تجاه العديد من القضايا العربية وقضايا المنطقة.
وأعربت الخالد عن التطلعات لاستمرار التعاون في هذا المجال والى مساهمة البرازيل المعهودة في دعم الاستقرار والسلام وجهودها في مكافحة الارهاب.
وتوجهت باسم الكويت والشعب الكويتي بأسمى آيات التهاني للبرازيل حكوما وشعبا متمنية لهم دوام التقدم والازدهار. (النهاية) ع ك / أ م ح