A+ A-

مندوب فلسطين بالجامعة العربية يشيد بجهود الكويت في مجلس الأمن

القاهرة - 15 - 11(كونا) -- أشاد مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح اليوم الخميس بجهود الكويت في مجلس الأمن معتبرا أن هذه الجهود "تحاول باصرار دائم تحميل مجلس الأمن مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين ومسؤولياته في حماية المدنيين الفلسطينيين".
جاء ذلك في كلمة للسفير اللوح أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث تطورات الاعتداء العسكري الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
وحمل اللوح الحكومة الاسرائيلية المسؤولية القانونية والجنائية الكاملة عن الجرائم الاسرائيلية "البشعة" التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني مشددا على ضرورة تقديم مرتكبيها الى العدالة الدولية "الناجزة دون ابطاء".
وأشار الى أن الاحتلال الاسرائيلي يمعن بالاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني بمختلف الأشكال والوسائل موضحا ان الشعب الفلسطيني يعاني على مدار 70 عاما من مخططات "خبيثة" سعت لتزوير تاريخه وطمس هويته وتهويد مقدساته.
وقال اللوح إن "الهدف من كل هذه المخططات الاجرامية والسياسات الاستعمارية الاسرائيلية العنصرية هو ازالة الوجود الفلسطيني من على الأرض وتدمير عوامل صمود الشعب الفلسطيني في وطنه".
وأضاف أن العدوان "الاجرامي" الأخير على قطاع غزة أدى الى قتل 14 شابا واصابة 36 اخرين اضافة الى تدمير مبنى قناة الأقصى الفضائية "لتكميم الأفواه وحجب الحقيقة"وتدمير مقر الاتحاد العام لكتاب وأدباء فلسطين "لدثر الثقافة والهوية الفلسطينية".
وشدد اللوح على أن كل هذا التدمير "لن يفلح في المحاولات الاسرائيلية لتجاوز حق الشعب الفلسطيني" مؤكدا أن ما يشهده الشعب الفلسطيني من عدوان اسرائيلي عسكري "همجي" في قطاع غزة ضمن موجات تدميرية متلاحقة "ما هو الا شكل من أشكال الجرائم الاسرائيلية على فلسطين وما هو الا محاولات بائسة فاشلة لتطويع الشعب الفلسطيني".
وأعرب عن التقدير للدول العربية على دعمها للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني مثنيا على الجهود المصرية "الأخوية الحثيثة" التي أثمرت عن وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. وأشار اللوح الى تقصير مجلس الأمن عن تحمل مسؤولياته "بسبب وجود الادارة الأمريكية الداعمة للاحتلال الاسرائيلي مهما اشتدت جرائمه".
وقال إن "العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لن ينسينا قضية اللاجئين الفلسطينيين المستهدفة الآن بالتجفيف والتشويه من خلال استهداف الادارة الأمريكية ودولة الاحتلال الاسرائيلي لوكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)". (النهاية) م ف م / ه د ر