A+ A-

(الأرصاد) الكويتية: الطقس غير مستقر وأمطار رعدية متفرقة بين المتوسطة والغزيرة

الأمطار الغزيرة تتسبب في غلق طريق الدائري الخامس مقابل الأفنيوز
الأمطار الغزيرة تتسبب في غلق طريق الدائري الخامس مقابل الأفنيوز

الكويت - 14 - 11 (كونا) -- قال رئيس قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الارصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية ضرار العلي إن البلاد لا تزال تتعرض إلى حالة من عدم الاستقرار في الطقس.
وأوضح العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء أن سبب هذه الحالة امتداد منخفض السودان الموسمي محملا بكميات كبيرة من بخار الماء تزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا ووجود تيار هوائي نفاث.
وأضاف أن هذا يؤدي إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة واستمرار فرص الامطار المتفرقة خلال الليل ونهار الغد يتخللها سحب رعدية خاصة أثناء الليل وتكون فرص الامطار المتفرقة الرعدية متوسطة إلى غزيرة الشدة.
وتوقع عن حال الطقس نهار غد الخميس أن يكون غير مستقر مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وسرعتها بين 10 و 40 كيلو مترا في الساعة.
وبين أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة ستكون بين 23 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الى معتدلة الموج الذي يعلو أحيانا ويبلغ ارتفاعه بين 2 و6 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس مساء غد سيكون غائما جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 6 و 28 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 18و20 درجة مئوية والبحر خفيف الموج الذي يبلغ ارتفاعه بين 1 و3 أقدام.
وعن حالة الطقس نهار بعد غد الجمعة قال العلي إن فرص الامطار تقل تدريجيا وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح سرعتها بين 15 و40 كيلو مترا في الساعة.
ولفت إلى أن درجة الحرارة العظمى ستكون بين 24 و27 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج الذي يعلو أحيانا ويصل ارتفاعه بين 2 و6 أقدام.
وعن ليل الجمعة توقع وتوقع أن يكون الطقس معتدلا والرياح شرقية إلى متقلبة خفيفة الى معتدلة السرعة بين 8 و 32 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى بين 16 و18 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج الذي يبلغ ارتفاعه بين 1 و4 أقدام.
أما عن الطقس نهار السبت المقبل توقع العلي أن يكون مشمسا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و35 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 25 و28 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج الذي يبلغ ارتفاعه بين 2 و 5 أقدام.
وذكر أن الطقس المتوقع ليل السبت سيكون باردا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وسرعتها بين 15 و40 كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة بين 16 و18 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا ويرتفع بين 2 و6 أقدام.
وتدعو إدارة الأرصاد الجوية الكويتية المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال صفحتها الإلكترونية http://www.met.gov.kw وكذلك بالتطبيق Kuwait met الموجود على أجهزة الهواتف الذكية خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الامر لإصدارها. (النهاية) م ف / أ م ح