A+ A-

(الإعلام) الكويتية: خطة الطوارئ مستمرة لبث الرسائل التوعوية بحالة الطقس

الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد العواش
الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد العواش

من فواز العتيبي

الكويت – 14 – 11 ( كونا ) –- أكد الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد العواش أن أجهزة الوزارة تعمل على مدار ال24 ساعة لبث الرسائل التوعوية والإرشادية الخاصة بحالة الطقس في البلاد بغية الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.
وقال العواش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن (الإعلام) وعبر خطة الطوارئ التي وضعتها قامت بتشكل لجنة طوارئ تضم القطاعات البرامجية مثل الإذاعة والأخبار والتلفزيون إلى جانب قطاع الهندسة بغية التواصل مع المسؤولين المعنيين في وزارات الداخلية والصحة والأشغال العامة إضافة إلى لجنة الدفاع المدني والهيئة العامة للطرق والنقل البري.
وأضاف أن (الإعلام) تعمل على ربط الجهات المعنية عبر شبكة مراسلين موزعين على المحافظات الست من خلال بث مباشر لتلفزيون دولة الكويت من مقر الإدارة العامة للارصاد الجوية للتوعية بحالة الطقس الحالية وخلال الساعات المقبلة.
وأشار العواش إلى الاجتماع الذي عقده وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أخيرا مع قيادات الوزارة المسؤولة عن تنفيذ الخطة وتزويدهم بالتعليمات والتوجيهات المتعلقة بهذا الشأن.
وأكد على كفاءة مراسلي وزارة الإعلام في تزويد النشرات الإخبارية على مدار اليوم بتطورات الأحداث والمعلومات المتعلقة بحالة الطقس فضلا عن النقل المباشر والرسائل التوعوية التي أنتجتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية.
وشدد العواش على أهمية ودور وزارة الإعلام في الرد على الشائعات والأخبار المغلوطة التي من شأنها بث الخوف والفزع بين أوساط المواطنين والمقيمين وأهاب بمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على القيام بدورهم الوطني في مثل هذا الظرف وعدم تداول المعلومات والأخبار غير الموثوقة. (النهاية) ف ز / م ص ع