A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

غزة - غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية تعلن عن اتفاق لتثبيت وقف اطلاق النار مع الاحتلال الاسرائيلي بوساطة مصرية وتؤكد "أن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني".

واشنطن - الولايات المتحدة تدرج نجل الامين العام لحزب الله اللبناني جواد نصرالله وجماعة فلسطينية تدعى (كتائب المجاهدين) على لائحة الإرهاب.

واشنطن - الولايات المتحدة تخصص جوائز مالية بقيمة خمسة ملايين دولار لكل من يدلي بمعلومات قيمة توصل الى مكان القيادي في حركة (حماس) الفلسطينية صالح العاروري والقياديين في (حزب الله) اللبناني خليل يوسف محمود حرب وهيثم علي طبطبائي.

بروكسل - المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تدعو إلى انشاء جيش أوروبي قائلة "إنه قد حان الوقت كي تأخذ أوروبا مصيرها بيديها".

لندن - رئاسة الوزراء البريطانية تعلن توصلها مع المفوضية الاوروبية لمسودة اتفاق نهائي للخروج من الاتحاد الاوروبي وتؤكد ان رئيسة الوزراء تيريزا ماي شرعت باستدعاء وزراء حكومتها كل على حدة لاطلاعهم على تفاصيل مسودة الاتفاق.

بيروت – الرئيس المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري يؤكد أن عملية تشكيل الحكومة اصطدمت بحاجز كبير متهما حزب الله بتعطيلها ويوضح ان "الدستور يعطي حق تشكيل الحكومة للرئيس المكلف بالتشاور مع رئيس الجمهورية فقط وليس معهما أي شخص ثالث".

أنقرة - مصادر قضائية تكشف عن ان مكتب المدعي العام التركي وجه اتهامات إلى أربعة نواب من حزب الشعوب الديمقراطي (ذي الغالبية الكردية) المعارض بنشر دعايات "ارهابية" وتقول ان مذكرة الاتهام تضمنت اقتراحا برفع الحصانة عن النواب الأربعة.

الرباط - السلطات المغربية تقول إن ثلاثة اشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون جراء انهيار صخري بأحد مناجم استخراج المعادن في اقليم (جرادة) شمال شرقي المغرب. (النهاية) ر ج