A+ A-

الولايات المتحدة تخصص جوائز مالية لمن يدلي بمعلومات عن قادة في (حماس) و(حزب الله)

واشنطن - 13 - 11 (كونا) -- خصصت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء جوائز مالية بقيمة خمسة ملايين دولار لكل من يدلي بمعلومات ذات قيمة توصل الى مكان القيادي في حركة (حماس) الفلسطينية صالح العاروري والقياديين في (حزب الله) اللبناني خليل يوسف محمود حرب وهيثم علي طبطبائي.
وقال برنامج الجوائز من أجل العدالة والتابع لوزارة الخارجية الامريكية في بيان "ان العاروري هو نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس واحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة".
وأوضح البيان ان "العاروري يقيم حاليا في لبنان حيث يقال انه يعمل مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني".
وأضاف "ان حرب من جهته هو مستشار مقرب من الأمين العام لحزب الله الارهابي حسن نصرالله وانه خدم ككبير المنسقين العسكريين مع ايران والمنظمات الفلسطينية الارهابية".
أما طبطبائي فهو بحسب البيان "مسؤول بارز في حزب الله تولى مسؤولية قيادة قوات الحزب في سوريا واليمن".
وأشار الى "ان (حماس) و(حزب الله) يتلقيان السلاح والتدريب والتمويل من ايران التي يصنفها وزير الخارجية دولة راعية للارهاب".
وتدرج وزارة الخارجية الامريكية منذ أكتوبر 1997 منظمتي (حماس) و(حزب الله) على لائحة المنظمات الارهابية ومن ثم في أكتوبر 2001 على قائمة المنظمات الارهابية الدولية.
وكانت الوزارة أدرجت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء نجل الامين العام لحزب الله جواد نصر الله وجماعة فلسطينية تدعى (كتائب المجاهدين) على لائحة الإرهاب. (النهاية) ش ص / ر ج