A+ A-

(الداخلية) الكويتية .. تواصل التعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية بالتعامل مع الظروف الطارئة

وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ومدير عام الادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد خلال الجولة التفقدية
وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ومدير عام الادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد خلال الجولة التفقدية

الكويت - 13 - 11 (كونا) -— أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام أن الوزارة تواصل جهودها المعهودة ودورها الحيوي في التعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية بالتعامل مع الظروف الطارئة وفق خطة العمليات المعمول بها في مثل هذه الحالات على ضوء ما تم الاتفاق عليه في اللجنة التنسيقية لطوارئ الأمطار والسيول.
وقالت الداخلية في بيان خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان الفريق النهام قام بجولة تفقدية يرافقه وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي ومدير عام الادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد للاطلاع على جاهزية جسر المنقف والصباحية.
واضاف البيان انه أثناء الجولة التقى النهام والرفاعي والمكراد بوزير الأشغال العامة حسام الرومي الذي كان يقوم بجولة تفقدية للاطلاع على استعدادات وزارة الأشغال للأمطار القادمة وتم مناقشة العديد من طرق التواصل والتنسيق لمواجهة الحالات الطارئة.
وأفاد البيان بأنهم استمعوا الى شرح مفصل من المهندس عبد العزيز محمد الصباح عن الاستعدادات التي تمت من جانب وزارة الأشغال والخطط الموضوعة لتحقيق أعلى مستويات التعامل مع أي حالة طارئة ثم تفقدوا مركز إطفاء المنقف واستمعوا من رجال الإطفاء الى آخر الاستعدادات وجاهزية جميع العناصر لتنفيذ واجبهم.
وأشاد الفريق النهام بالجهود التي بذلها إخوانه رجال الاطفاء أثناء فترة هطول الأمطار على البلاد من خلال تقديم المساعدة لكل من طلبها حيث كانت جميع مراكز الاطفاء المنتشرة على جميع مناطق الكويت في وضع استعداد دائم.
من جهتها أهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الامني بالجميع التعاون مع رجال الأمن والاتصال مباشرة على هاتف الطورائ 112 أو هاتف الادارة العامة للدفاع المدني 1804000 لمواجهة اي حالة طارئه والتعامل معها بشكل فوري. (النهاية) ا م / ر ج