A+ A-

معدات (الحرس الوطني) الكويتي تصل مدينة صباح الأحمد لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار المتوقعة

الكويت - 13 - 11 (كونا) -- أعلن الحرس الوطني الكويتي وصول فرق الطوارئ الفنية التابعة له إلى موقع المنهول الرئيس في مدينة صباح الأحمد لتركيب ماكينة سحب توربينية بغية المساهمة في منع أي تجمعات لمياه الأمطار المتوقع أن تتعرض لها البلاد.
وقال (الحرس الوطني) عبر حسابه في (تويتر) إن قدرة سحب الماكينة التي تعمل فرق الطوارئ الفنية على تركيبها تبلغ 4000 غالون في الدقيقة الواحدة.
يذكر أن رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني ضرار العلي توقع أن تشهد البلاد اعتبارا من الساعات الأولى من صباح الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في الطقس وأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.
وقال العلي ل(كونا) إن التوقعات وفقا لخرائط الطقس وصور الأقمار الاصطناعية والرادار تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الساعات القادمة وحتى صباح الأربعاء.
وكان مجلس الوزراء قرر مساء اليوم تعطيل كل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة غدا الأربعاء واعتباره يوم راحة ك"إجراء احترازي حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين".
كما أعلن اتحاد مصارف الكويت تعطيل أعمال البنوك غدا واعتباره يوم راحة وأعلنت بورصة الكويت تعطيل أعمالها أيضا. (النهاية) ا م / م ص ع