A+ A-

بورصة الكويت تعطل أعمالها غدا احترازيا نظرا إلى تقلبات الطقس

الكويت - 13 - 11 (كونا) -- أعلنت (بورصة الكويت) تعطيل أعمالها يوم غد الأربعاء نظرا إلى تقلبات الطقس والأمطار الغزيرة المتوقع هطولها على البلاد خلال الساعات المقبلة.
وقالت بورصة الكويت في إعلان على موقعها الإلكتروني مساء اليوم الثلاثاء إنه بناء على تعليمات هيئة أسواق المال الكويتية ونظرا إلى تقلبات الطقس تعطل البورصة أعمالها غدا الأربعاء.
وكانت البورصة اغلقت تعاملاتها اليوم على انخفاض المؤشر العام 8ر1 نقطة ليبلغ مستوى 7ر5101 نقطة بنسبة 04ر0 في المئة في حين بلغت كميات التداولات 8ر99 مليون سهم تمت من خلال 4600 صفقة نقدية بقيمة 16 مليون دينار كويتي (نحو 8ر52 مليون دولار أمريكي).
يذكر أن رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني ضرار العلي توقع أن تشهد البلاد اعتبارا من الساعات الأولى من صباح الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في الطقس وأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.
وقال العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التوقعات وفقا لخرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية والرادار تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الساعات القادمة وحتى صباح الأربعاء.
وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر مساء اليوم تعطيل كل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة غدا الاربعاء واعتباره يوم راحة ك"إجراء احترازي حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين".
كما أعلن اتحاد مصارف الكويت تعطيل أعمال البنوك غدا واعتباره يوم راحة وقال في بيان صحفي إن هذا القرار جاء بالتنسيق مع بنك الكويت المركزي نظرا إلى ما تشير إليه التنبؤات الجوية. (النهاية) م ك ع / م ص ع