A+ A-

اسرائيل تشن سلسلة غارات عنيفة على غزة

غزة - 12 - 11 (كونا) -- شنت المقاتلات الحربية الاسرائيلية اليوم الاثنين غارات عنيفة علي عدة مناطق بقطاع غزة اسفرت عن تدمير 6 مباني ومنازل فلسطينية واصابة عدد من الفلسطينيين.
وقامت المقاتلات الحربية باستهداف 6 منازل بمناطق متفرقة من قطاع غزة ادت الي تدميرهم بالكامل من بينهم المقر الرئيسي لفضائية الاقصى وفندق الامل غرب مدينة غزة في ظل مواصلة اخلاء عدد من المقرات تحسبا لمزيد من القصف.
يأتي ذلك في وقت تواصل طائرات الاستطلاع الاسرائيلية اطلاقها صواريخ تحذيرية اخرى بعدد من المناطق تزامنا مع اعلان حالة الطواري القصوى بالمستشفيات الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف في تصريح صحفي إن قصف مقر فضائية الاقصى رسالة عملية الى المجتمع الدولي توضح مدى العقلية الاجرامية التي تحكم الاحتلال وتجعله يضع وسائل الاعلام والمؤسسات المدنية المختلفة على قائمة الاستهداف رغم انها محمية وفق القانون الدولي ويفترض ان تحظى بحماية خاصة.
وأضاف معروف ان الاحتلال تذرع بمبررات واهية لقصف الفضائية مؤكدا ثقته برسالة الاعلام الفلسطيني وانها لن تتوقف ودوره في فضح جرائم الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني.
وأكد ان القصف او التدمير سيزيد الاعلام الفلسطيني اصرارا على مواصلة مهامه المهنية مطالبا المؤسسات الدولية المعنية الوقوف امام مسؤولياتها واتخاذ موقف عملي بشطب عضوية دولة الاحتلال في هذه المحافل الدولية.
وعلي الصعيد السياسي قال المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة (حماس) ابو عبيدة في تصريح صحفي إن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في حالة تشاور جدي لتوسيع دائرة النار.
وأضاف أن مدينة (عسقلان) هي البداية مهددا بوصول صواريخ المقاومة الى نحو مليون اسرائيلي "إذا كان قرار العدو هو التمادي في العدوان".(النهاية) و ا ب / ط ب