A+ A-

(الأرصاد) الكويتية: طقس غير مستقر وأمطار رعدية متفاوتة مساء الثلاثاء

الكويت - 12 - 11 (كونا) -- توقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتية ضرار العلي أن يسود البلاد في الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء طقس غير مستقر مع تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسط يصاحبها أمطار رعدية متفرقة.
وقال العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أن الأمطار المتوقعة ستكون متفاوتة الشدة بين الخفيفة والمتوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق عصر الأربعاء.
وأضاف أن الرياح ستكون نشطة تزيد سرعتها عن 60 كيلومترا في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع مستوى أمواج البحرية إلى أكثر من 7 أقدام على أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يومي الخميس والجمعة المقبلين.
وذكر أن سبب تقلبات الطقس هو تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي المحمل بكميات كبيرة من بخار المياه وتزامنه مع منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا يكون مصحوبا بتيار هوائي شديد البرودة.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الإدارة الإلكترونية http://www.met.gov.kw خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس والتحذيرات الجوية. (النهاية) م ف / م ص ع