A+ A-

ملتقى المبادرات التطوعية الثالث يكرم المبادرات الفائزة

الكويت - 10 - 11 (كونا) -- كرم ملتقى مبادرات الشباب التطوعي والإنساني في نسختة الثالثة اليوم السبت الفائزين بجوائزه التي تشجع دور الشباب في العالم العربي بالعمل التطوعي والانساني.
وأعلنت هيئة الملتقى الاعلامي العربي وهي المنظمة لملتقى المبادرات ضمن حفل التكريم الذي أقيم في فندق (كراون بلازا) انه فازت 11 مبادرة بإختيار لجنة التحكيم وست أخرى من خلال العرض الذي قام به المبادرون في الجلسة الصباحية بعنوان (حياتي في العمل التطوعي).
وفاز من الكويت فريق (المشروع الكويتي لاغاثة الروهينغيا) و(ريفود) بينما فاز من السعودية كل من فريق (تمنى أمنية) و(رؤية مستقبلية لنظام التعليم في المملكة العربية السعودية) ومن الاردن مبادرة (روبوتنا) و(ربط) ومن سلطنة عمان مبادرة (احتواء) و(صدى الشباب) و(كن متطوعا برنامج شجعان السرطان) و(مركز صدى التطوعي).
ومن مصر فاز فريق (تدوير مخلفات الموز لمنتجات يدوية) ومن قطر فريق (خلقي) ومن المغرب فريق (الفن التشكيلي في خدمة التنمية الاجتماعية) ومن السودان (مبادرة أسهم العطاء) ومن الجزائر مبادرة (مناظرات الجلفة) ومن البحرين مبادرة (تحكم بصحتك) ومن تونس فريق (الائتلاف الشبابي بسيدي حسين).
وحرصت هيئة الملتقى الاعلامي العربي على ان يكون هناك تكريم خاص لمجموعة من الشخصيات والمؤسسات ذات البصمة الواضحة في ميدان العمل التطوعي والانساني.
وأكد الأمين العام لملتقي الإعلام العربي ماض الخميس في كلمته خلال الحفل على ضرورة الأهتمام بالعمل الإنساني والتطوعي مشددا على مساعدة جميع المبادرين للأعمال الإنسانية والتطوعية ولما له من مردود ونتائج إيجابية على كل الدول العربية خلال الفترة المقبلة.
من جانبه قال ممثل عن وزارة الدولة لشؤون الشباب الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب مشعل السبيعي ان الوزاره تدعم الملتقى لما له من دور في ابراز الوجه الحضاري في بلادنا العربية وكون الكويت مركزا للعمل الانساني ولوجود مبادرات تطوعية مميزة وطاقات شبابية عديدة مستعدة للعمل الانساني.
بدوره قال رئيس مجلس ادراة شركة (أوريدو للاتصالات) الشيخ محمد ال ثاني ان الشركه تفخر بمشاركتها سنويا في دعم الشباب وتعزيز مبادئ العمل التطوعي والمبادرات الانسانية في المجتمع.
واضاف ان هذا الدعم يأتي ايمانا من الشركة بالمسؤولية الاجتماعية وسعيها لخدمة المجتمع بتدريب وتعليم وصقل الشباب في العمل التطوعي والانساني.
يذكر ان الملتقى يهدف الى دعم أفكار الشباب ومبادراتهم المختلفة في مجال العمل التطوعي والإنساني ويضم مبادرات محلية وعربية. (النهاية) م ي / ر ج